"المهندسين" تطلق برنامج التدريب بقصد التشغيل للسنة السادسة...


11-02-2016

اطلقت نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع صندوق التشغيل والتدريب والتعليم (برنامج التدريب بقصد التشغيل) للسنة السادسة على التوالي.

ويهدف البرنامج الذي تستمر بموجبه فترة التدريب 6 أشهر إلى تشغيل المهندس لدى الجهة المدربة ومنحه الخبرة الكافية التي تؤهله لدخول سوق العمل.

ويعين المهندس المتدرب بموجب البرنامج بعد انتهاء فترة التدريب مدة لا تقل عن عام بعقد عمل لدى الجهة المدربة وذلك بعد اتمام البرنامج التدريبي، تساهم كلا من النقابة والجهة المدربة بمكافأة مالية شهرية للمتدرب.

وتسعى النقابة من خلال البرنامج في عام 2016 إلى تدريب وتشغيل 1000 مهندس ومهندسة 25% منهم من محافظات المملكة، مخصصة 30% من مقاعد التدريب للمهندسات الاناث.

وتمكنت النقابة خلال عام 2015 من تدريب 750 مهندساً ومهندسة على البرنامج ، اشتغل 60% منهم في المؤسسات التي تدربوا بها، والمعلومات الأولية تشير إلى أن النسبة مرشحة للزيادة.

يذكر أن النقابة بصدد اطلاق موقع الكتروني جديد يعنى بشؤون تدريب وتشغيل المهندسين خلال الفترة المقبلة، ويهدف إلى اطلاع المهندسين حديثي التخرج على البرامج التدريبية التي تطلقها النقابة لمختلف المجالات الهندسية بهدف اكسابهم مزيدا من الخبرات اللازمة التي تساعدهم على ايجاد فرص عمل مناسبة. 

يتواجد حاليا:
46
أنت الزائر رقم:
14739254