"المهندسين" تحضر لعقد الامتحانات المهنية لكافة المراتب...


13-02-2016

شكلت نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بدائرة التأهيل والاعتماد المهني وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي فريقا لدارسة كافة الأمور المتعلقة بعقد امتحانات المراتب المهنية في المركز الوطني للاختبارات التابع للهيئة.

وتم ذلك خلال لقاء جمع رئيس اللجنة الفنية الدائمة للتأهيل والاعتماد المهني في النقابة المهندس رائد الشربجي، ومساعد أمين عام النقابة لإدارة التدريب والشؤون العلمية الدكتور موسى حبيب برئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، الدكتور بشير الزعبي.

وأكد م. الشربجي خلال اللقاء على ضرورة تطبيق هذه المراتب واعتمادها من الجهات  ذات الصلة بالعمل الهندسي، مبينا أن هذه المراتب تسهم في خلق التمايز المهني بين المهندسين العاملين في مختلف المجالات الهندسية خاصة وأن العديد من الدول العربية بدأت بتطبيق هذه المراتب على كافة المهندسين العاملين في المجالات الهندسية.

وأشار إلى أن الحصول على المرتبة المهنية بات مطلبا أساسيا وشرطا إلزاميا لمزاولة العمل الهندسي في دول عربية كالسعودية، قطر، البحرين، الإمارات العربية المتحدة وغيرها.

من جانبه قال د. الزعبي إن المركز الوطني للاختبارات يسعى إلى الإسهام في ضمان جودة التعليم وتولي الإشراف على كافة الأمور المتعلقة بالاختبارات وأدوات القياس، مثمنا دور النقابة في إثراء العمل المهني من خلال المراتب المهنية وعزمها على البدء بالتحضير لعقد الامتحانات المهنية لكافة المراتب المهنية.

وقدم م. الشربجي خلال اللقاء شرحا حول التأهيل والاعتماد المهني والمراتب المهنية المعتمدة (مرتبة مهندس، مرتبة مهندس مشارك، مرتبة مهندس محترف، مرتبة مهندس مستشار).

ويأتي اللقاء تنفيذا لتوصيات المجلس الأعلى للتأهيل والاعتماد المهني الأردني الذي الذي يرأسه نقيب المهندسين ويضم في عضويته رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي والعديد من المؤسسات ذات الصلة بالعمل المهني الهندسي كوزارة الأشغال العامة والإسكان وديوان الخدمة المدنية، أمانة عمان الكبرى وغيرها العديد من المؤسسات.

  

يتواجد حاليا:
78
أنت الزائر رقم:
15757372