"المهندسين" و " توزيع الكهرباء" تنظمان يوما علميا هندسيا


20-02-2016

أكد نقيب المهندسين الأردنين، المهندس ماجد الطباع انفتاح النقابة على كافة مؤسسات القطاعين العام والخاص بما يخدم المصلحة العامة ويحقق منفعة للوطن وأبنائه.

كما أكد م. الطباع  أن النقابة تضع تنظيم مهنة الهندسة ومواكبة التطورات العلمية التي تطرأ على مختلف التخصصات والمجالات على رأس أولوياتها، وتسعى إلى اطلاع المهندسين عليها من خلال الدورات وورش العمل والأيام العلمية.

جاء ذلك خلال افتتاح يوم علمي هندسي نظمته اللجنة العلمية الكهربائية في نقابة المهندسين بالتعاون مع شركة توزيع الكهرباء الأردنية الثلاثاء تحت عنوان "تخطيط وتصميم شبكات التوزيع وربط مشاريع الطاقة المتجددة بها".

وأشاد م. الطباع في كلمته بجهود شركة توزيع الكهرباء وحرصها على مواكبة كافة التطورات التي توصلت إليها العلوم وتوظيفها في عملها، معتبرا أن ذلك انعكس ايجابا وبشكل ملحوظ على الخدمة المقدمة للوطن والمواطنين.

كما عبر م. الطباع عن اعتزازه بالسمعة الطيبة التي يحظى بها المهندس الأردني محليا وعربيا واقيلميا، وتمكنه من تبؤ مراكز رفيعة في مختلف مؤسسات الدولة والشركات الخاصة.

من ناحيته استعرض رئيس اللجنة العلمية الكهربائية رئيس اللجنة التحضيرية للنشاط، المهندس حسين عليان مهام اللجنة، مؤكدا أنها تضع على رأس أولوياتها رفع المستوى المهني للمهندس الكهربائي الأردني من خلال إقامة الأيام العلمية والهندسية المتخصصة لإطلاع المهندسين على ما استجد من العلوم الهندسية الكهربائية في مختلف فروعها واكتساب الخبرات وتبادل المعرفة.

وأشار إلى أن اليوم العلمي يأتي إضافة إلى ما تقوم به اللجنة العلمية من سلسلة لنشاطات علمية تنفيذاً لخطة اللجنة المعتمدة من مجلس الشعبة الكهربائية في النقابة، موجها شكره للجنة التحضيرية المشتركة المشكلة من شركة توزيع الكهرباء والنقابة،.

وعرض خلال اللقاء 11 ورقة علمية تناولت مواضيع تخطيط وتصميم وأنظمة الحماية وصيانة شبكات التوزيع ومحطات تحويلها، وأخرى تناولت كفاءة الطاقة والفقد الكهربائي في شبكات التوزيع كم ومتطلبات ربط مشاريع الطاقة المتجددة بشبكات التوزيع.

من جانبه أكد مدير عام شركة توزيع الكهرباء، المهندس حسان ذنيبات أن الشركة تحرص على استثمار الكفاءات الهندسية لتصل إلى مستوى عمل يليق بسمعة الوطن.

وأضاف م. ذنيبات في كلمته إن الشركة تسعى إلى الوصول لكافة ما توصلت إليه العلوم رغبة بأن تكون مساهمة في تطوير المعرفة والخدمات المقدمة في المملكة.

 

وأعرب م. ذنيبات عن شكره لنقابة المهندسين على تعاونها في انجاح النشاط، معتبرا اياها عاملا من عوامل قوة وتطوير العلوم الهندسية في الأردن.


يتواجد حاليا:
83
أنت الزائر رقم:
16799674