لجنة ارتباط المهندسين في جدة تنظم منتدى علميا حول الهندسة...


02-03-2016

تحت رعاية الهيئة السعودية للمهندسين نظمت اللجنة العلمية والمباني الخضراء في لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية المنتدى الهندسي الثالث تحت عنوان "الهندسة القيمية"، بمشاركة 200 مهندس ومهندسة.

وقال رئيس لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في جدة، المهندس أسامة سليمان أن الفعالية تحظى بأهمية كبيرة ضمن الفعاليات التي تنظمها اللجنة، معربا عن شكره للهيئة السعودية للمهندسين على دعمها المستمر للعمل الهندسي في السعودية.

وأضاف م. سليمان خلال كلمة ألقاها في افتتاح المنتدى أن الفعالية تمكن المهندسين بشتى تخصصاتهم من تبادل الخبرات التقنية والمهنية وتتيح مناقشة أحدث التطورات التي طرأت على العمل الهندسي، إضافة إلى أنها فرصة للتعارف المباشر بين الحضور وتكوين شبكة علاقات مهنية.

بدوره قال رئيس اللجنة العلمية والمباني الخضراء، المهندس باسم زهراوي أن المنتدى يأتي استكمالا لمسيرة أكثر من ثلاثة عقود من التطبيقات الناجحة للهندسة القيمية في المملكة العربية السعودية، مشيدا بدور الهيئة السعودية للمهندسين في نشر تطبيقات الهندسة القيمية في السعودية ودول مجلس التعاون، إيمانا منها بقدرة الهندسة القيمية كتقنية أثبتت نجاحها في الارتقاء بالعمل الهندسي.

وأشار م. زهرواي إلى أهمية دور الهندسة القيمية في تحسين جودة العمل ورفع الأداء، خاصة وأن تطبيق الهندسة القيمية في المشروعات التنموية تجنب تكبد خسائر للاقتصاد الوطني بنسبة تصل إلى 30%.

وناقش المحاضران البروفيسور د. عماد شبلاق  و المهندس خالد حمزة مع المشاركين خلال اللقاء مجال الهندسة القيمية وآليات تطبيقها في المشاريع الهندسية بشكل موسع، تخلله عرض لخبرات سابقة من القطاعين العام والخاص في هذا المجال.

وكرمت لجنة ارتباط النقابة في ختام المنتدى الهيئة السعودية للمهندسين ممثلة بمدير عام فرع منطقة مكة المكرمة م. فواز جنة، والمحاضرين د. عماد شبلاق و م. خالد حمزة. 

يتواجد حاليا:
136
أنت الزائر رقم:
16746888