لجان "المهندسين" العلمية تنظم نشاطات مختلفة


05-03-2016

 نظمت اللجنة العلمية الكهربائية في نقابة المهندسين محاضرة علمية بعنوان "الأنظمة الكهروميكانيكية الدقيقة- تطبيقات وتوجهات مستقبلية". 

وقدم أستاذ الهندسة في الجامعة الألمانية الأردنية المهندس حسام كلوب عرضا تفصيليا حول الأنظمة الدقيقة وأهم تطبيقاتها والتسلسل في تطورها من خلال عدد من الأمثلة. 

ودعا رئيس اللجنة المهندس حسين عليان المهندسين عامة والمهندسين الجدد حديثي التخرج خاصة إلى حضور أكبر قدر من المحاضرات وورش العمل العلمية التي تنظمها اللجنة والتي من شأنها أن تهيأهم إلى دخول أسواق العمل المحلية والخارجية. 

بدوره أكد نائب رئيس اللجنة المهندس هاني علاونة أن اللجنة مستمرة في تقديم الأنشطة والفعاليات التي تهم المهندسين الكهربائيين في المملكة والتي تحرص من خلالها على اثراء خبرات المهندسين ومهاراتهم، معددا في الوقت ذاته نشاطات اللجنة خلال الفترة الماضية. 

وسلم م. عليان في ختام اللقاء المحاضر شهادة تقدير على جهوده في انجاح النشاط.   

في سياق آخر، نظمت اللجنة العلمية المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين السبت رحلة علمية إلى مشروع محطة الزراعة المستدامة الأصيلة في منطقة الكرامة في الأغوار الشمالية.

وقدم مصمم المحطة المهندس المعماري عكرمة غرايبة شرحا وافيا حول المشروع الذي يستخدم فيه طرقا انشائية تراثية أدخل فيها بعض التقنيات الحديثة كنظام مقاومة الزلازل.

وشارك في الرحلة مهندسون معماريون وأعضاء من اللجنة العلمية المعمارية وعدد من المهتمين في هذا المجال من جامعة فيلادلفيا









يتواجد حاليا:
64
أنت الزائر رقم:
14782362