"المهندسين" تمدد فترة تسديد الاشتراكات السنوية


15-03-2016

قرر مجلس نقابة المهندسين الأردنيين الموافقة على تمديد فترة تسديد الاشتراكات السنوية لأعضاء الهيئة العامة للنقابة دون احتساب الرسم الإضافي وذلك حتى نهاية دوام يوم 31/3/2016 .

وأكد المجلس أن القرار يأتي مراعاة لظروف المهندسين المعيشية والاجتماعية وحتى يتسنى لهم التسديد من دون أعباء اضافية تترتب جراء الرسوم الاضافية التي يفرضها القانون على المتأخرين في التسديد.

ودعا مجلس النقابة غير المسددين لالتزاماتهم المالية الإسراع في التسديد بما يمكنهم من الاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها النقابة للمنتسبين المسددين.

وتسهيلا على المهندسين وخاصة المغتربين أتاحت النقابة خدمة تسديد الاشتراكات عبر موقعها الإلكتروني أو من خلال خدمة "إي فواتيركم‏".

يذكر أن  المادة 13 من قانون النقابة تنص على "تعليق عضوية المهندس في النقابة اذا لم يدفع رسم الاشتراك السنوي لمدة سنتين متتاليتين دون عذر يقبله المجلس، ويستعيدها كاملة وكامل حقوقه اذا سوى حساباته مع النقابة".

كما تنص هذه المادة "إذا امتنع العضو عن الدفع بعد ذلك على الرغم من إنذاره بصورة رسمية لمدة ثلاثة اشهر، ولم يقدم عذرا مقبولا يقبله المجلس، فإن عضويته تسقط بشكل مؤقت ولا تحسب له مدد الامتناع عن الدفع مددا ضمن ممارسة المهنة الخاصة للنقابة حتى ولو دفع كامل التزاماته النقابية بعد ذلك".

  

يتواجد حاليا:
81
أنت الزائر رقم:
15238792