بيان صادر عن اجتماع مجلس النقابة مع الزملاء رؤساء مجالس...


15-03-2016

بدعوة من مجلس النقابة للتشاور مع رؤساء الفروع واستمراراً للمشاورات واللقاءات التي عقدها المجلس مع الفعاليات النقابية المختلفة من مجالس فروع وشعب هندسية وهيئة مركزية ولجنة استشارية وشخصيات نقابية مختلفة ، عقد في مقر النقابة يوم الخميس 3/3/2016 اجتماع بين مجلس النقابة والزملاء رؤساء مجالس الفروع في المحافظات للتشاور حول أوضاع النقابة والاجتماع الاستثنائي للهيئة العامة لصندوق  التقاعد قبل أيام وما صاحبه من بعض التصرفات وردود الأفعال التي لا تتلاءم مع الأعراف النقابية العريقة لنقابة المهندسين والتي كانت وستبقى مدرسة في الديمقراطية والتعبير عن الرأي بحضارية وحرية سقفها السماء.

 وقد أكد المجتمعون واتفقوا بالإجماع على ما يلي:

1.   المحافظة على مكتسبات النقابة التراكمية ومنها صندوق التقاعد من خلال المحافظة على مؤسساتها وتقاليدها العريقة في العمل النقابي المؤسسي الديمقراطي.

2.   رفض أية تجاوزات أو تدخلات من داخل أو خارج الجسم النقابي في أي شان من شؤون النقابة خارج اطار المؤسسات النقابية كالهيئات العامة والمركزية ومجلس النقابة.

3.   إن النقابة و من خلال مؤسساتها هي المظلة الوحيدة التي في إطارها يسمح بحل التجاذبات وتبادل الآراء والاجتهادات بخصوص شؤونها ومنها الاستحقاق الأخير لصندوق التقاعد.

4.   التوصية للمجلس بمبادرة الزملاء رؤساء فروع النقابة في المحافظات واستنادا إلى لقاءاتهم السابقة في العقبة والبلقاء ولقاءاتهم مع مجلس النقابة تشكيل لجنة تضم 21 زميلاً برئاسة الزميل النقيب وتمثل الطيف النقابي الهندسي من القوى النقابية والفروع ومجلس النقابة، تكون مهمتها اللقاء والتشاور لوضع الاقتراحات والتوصيات اللازمة لتجاوز الاستحقاقات المترتبة على الدراسة الاكتوارية الأخيرة والاطلاع على الوضع الحالي لاستثمارات صندوق التقاعد بحيث لا تكون هذه اللجنة بأية حال بديلاً عن المؤسسات النقابية والهيئات العامة للنقابة.

5.   التوصية للمجلس بتوسيع اللجنة الاستشارية للنقابة بحيث تضم جميع رؤساء فروع النقابة مما يساعد على توسيع قاعدة المشاركة والتشاور الدائم .

6.   دعوة الزملاء للاطلاع على العرض المقدم من المستشار الاكتواري عن الدراسة الاكتوارية السابعة ومقترح مجلس النقابة تمهيداً لمناقشتها في الاجتماع المفتوح للهيئة العامة لصندوق التقاعد.

7.   ضرورة السير بالإجراءات  التصحيحية اللازمة لصندوق التقاعد حسب توصيات الدراسة الاكتوارية  السابعة بما يعزز ديمومة الصندوق وقوته .

8.   استمرار المجلس في الإجراءات الخاصة بعقد الاجتماعات الاستثنائية لهيئات النقابة المختلفة وبالتواريخ التي يراها مناسبة .

حفظ الله نقابتنا مؤسسة وطنية حضارية رائدة في خدمة وطننا العزيز الأردن 

يتواجد حاليا:
99
أنت الزائر رقم:
15269188