"المهندسين" و جامعة الاسراء تنظمان ندوة حول استطلاع الموقع...


03-04-2016

 تحت رعاية رئيس جامعة الاسراء الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي أقامت كلية الهندسة في الجامعة بالتعاون مع شعبة هندسة المناجم والتعدين والهندسة الجيولوجية والبترول في نقابة المهندسين ندوة متخصصة في مجال استطلاع الموقع وفحص التربة.

 

وقال أ. د. ملكاوي أن هذا النشاط يأتي ضمن فعاليات كلية الهندسة العلمية السنوية في اطار متابعة المستجدات في حقل استطلاع الموقع وفحص التربة، لما يمثله هذا القطاع من أهمية تمس كافة قطاعات المشاريع الهندسة في المملكة. 

كما أعرب أ.د. ملكاوي خلال اللقاء عن سعادته بالتعاون مع نقابة المهندسين باعتبارها إحدى المؤسسات الرائدة في المملكة، مؤكدا أن الجامعة حريصة على مد جسور التعاون مع النقابة بما يخدم مهنة الهندسة وكليتها في الجامعة. 

من جانبه أكد رئيس شعبة هندسة المناجم والتعدين عضو مجلس النقابة الدكتور موفق الزعبي على أهمية تفعيل أطر التعاون بين النقابة وكلية الهندسة في الجامعة، سعيا لتعزيز مسيرة العمل الهندسي وإتاحة الفرصة أمام المهندسين الجدد للاستفادة من الخدمات الهندسية التي تقدمها النقابة. 

وأشار د. الزعبي إلى الدور الفعال الذي تقوم به النقابة في تنظيم ممارسة مهنة الهندسة وتحديث التعليمات الفنية الناظمة للعمل الاستشاري. 

وقدمت دائرة الشؤون الهندسية في النقابة عرضا شاملا حول مجال استطلاع المواقع وأهميته في الدراسات الهندسية، وأهم الكودات والمعايير التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار. 

كما استعرضت الدائرة خلال اللقاء عددا من الأمثلة للعقبات والمشاكل التي تواجه المشاريع الهندسية في قطاع استطلاع المواقع وفحص التربة. 

بدوره أكد عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة الدكتور خالد الطراونة على أهمية مناقشة مجال استطلاع الموقع لما يشكله من دور بناء في إرساء دعائم النهضة الانشائية الحديثة ووضع أسس سليمة للوعي الانشائي سعيا للوصول إلى كمال معماري في المملكة. 

وسلم رئيس الجامعة أ.د. ملكاوي مندوب نقيب المهندسين د. الزعبي درعا تكريميا تقديرا من الجامعة على جهود النقابة في تطوير مهارات المهندسين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

يتواجد حاليا:
66
أنت الزائر رقم:
17919964