"المهندسين" تحتفل بذكرى معركة الكرامة


05-04-2016

رعى نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع احتفال فرع النقابة في الأغوار الشمالية بمناسبة ذكرى معركة الكرامة، بحضور رئيس مجلس فرع النقابة في محافظة البلقاء.

وقال م. الطباع إن ذكرى معركة الكرامة الخالدة التي سجلت فيها القوات المسلحة الاردنية، الجيش العربي الباسل والمقاومة الفلسطينية نصرا تاريخيا على قوات الاحتلال الصهيوني تجدد الامل بأيام الكرامة القادمة التي ستعيد الارض والحقوق لاصحابها، ويُثأر فيها لأرواح الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الاردن و فلسطين.

وأكد أن النصر في معركة الكرامة ما كان ليكون، لولا التلاحم الأسطوري الذي أظهره أبناء الشعب الأردني بأصوله ومنابته إلى جانب الجيش العربي الأردني والمقاومـة وان لنا في ذكرى الكرامة دروس وعبر.

وطالب م. الطباع الحكومة باتخاذ خطوات جدية للجم مجازر الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ووقف اعتداءات قطعان المستوطنين على المسجد الاقصى المبارك، وتهويد الارض وانتهاك الحرمات .

  كما أكد على ضرورة قيام المؤسسات المجتمع المدني والاحزاب والهيئات الشعبية والشبابية الحقوقية كانت أو انسانية وتنتفض لنصرة المسجد الأقصى والمرابطين في المسجد الأقصى وعموم أهل فلسطين المنتفضين ضد الاحتلال الصهيوني، فهم يمثلون اليوم رأس الحربة في الدفاع عن حدودنا، وقطع أطماع الاحتلال في وطننا.

بدوره قال رئيس فرع النقابة في البلقاء المهندس مروان الحديدي أن معركة الكرامة غيرت مجرى التاريخ وأعطت للأمة العربية والاسلامية الأمل في نصر آخر، مضيفا أن شجعان المعركة تركوا لمن بعدهم الوطن أمانة.

واستطرد م. الحديدي حديثه بالقول، إن جنود المعركة كانوا مقبلين لا مدبرين على الشهادة وقلدوا الأردن والأمة بأكملها وسام العزة والرفعة ورفعوا بهمتهم رايات النصر.

من جانبه قال رئيس لجنة النقابة في الاغوار الشمالية المهندس ياسين أبوزنيمة إن ذكرى معركة الكرامة مناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين سطر خلالها الجيش العربي أسمى معاني التضحية والايثار.

وأضاف م. أبوزنيمة خلال كلمة ألقاها في افتتاح الحفل إن المقاتلين من أبناء القوات المسلحة وأفواج الفدائيين الفلسطينيين استطاعوا مجابهة قوى العدو وهزيمتهم شر هزيمة.

وألقى خلال اللقاء العميد المتقاعد محمد الحبيس كلمة بالنيابة عن المحاربين القدامى، و الدكتورة فايزة البلاونة  كلمة بالنيابة عن القطاع النسائي، كما ألقى الشاعر علي الرماضنة قصيدة حول المناسبة. 

يتواجد حاليا:
69
أنت الزائر رقم:
18884722