"المهندسين" تطلق حملة لترميم بيوت أسر عفيفة في الكرك


12-04-2016

 تحت رعاية نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع أطلق فرع نقابة المهندسين في محافظة الكرك ممثلا بلجنتي المجتمع المحلي والمهندسين الجدد مبادرة لترميم منازل قديمة لأسر عفيفة في المحافظة تحت عنوان "بهمتكم تعمر".

وأكد م. الطباع أن النقابة لن تأل جهدا في دعم ومساندة النشاطات الخيرية التي تنفذها فروع النقابة في المحافظات، مبينا أنه صندوق المسؤولية الاجتماعية يخصص مبالغ سنويا لكل فرع من فروع النقابة لدعم هذه المشاريع. 

وأشار خلال حفل اطلاق المبادرة إلى الدور الانساني والاجتماعي الذي تقوم به النقابة من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية فيها والذي يعد أول صندوق يعمل بموجب نظام على مستوى المملكة والمنطقة.

وبين أن الصندوق يقدم نصف امكانياته لخدمة أبناء المجتمع المحلي والأسر العفيفة، وأن النصف الاخر يخصص لدعم احتياجات المهندسين الذين يتعرضون لبعض الاحتياجات الانسانية بالاضافة الى القروض الحسنة التي يقدمها الصندوق للزواج والتعليم الجامعي لابناء المهندسين.


وأوضح م. الطباع أن الصندوق يسهم في تقديم الدعم لعدد من البلديات والمؤسسات الوطنية والخيرية التي تعمل داخل المملكة سعيا من النقابة لتوفير أفضل خدمة للوطن والمواطن، مبينا الصندوق له العديد من الاتفاقيات مع هذه المؤسسات مثل حملة البر والاحسان والهيئة الخيرية الهاشمية وتكية ام علي ووزارة التنمية الاجتماعية.

بدوره قال رئيس مجلس الفرع المهندس وسام المجالي أن الفرع سيقوم من خلال المبادرة بترميم 6 بيوت لأسر عفيفة على يد مهندسين من أعضاء اللجنتين، مبينا أن تكاليف صيانتها جمعت من أبناء المجتمع المحلي بالاضافة الى دعم صندوق المسؤولية الاجتماعية في النقابة.
 

وأضاف م. المجالي أن  قيام المهندسين بأعمال الصيانة بأنفسهم ساهم بشكل كبير في تخفيض التكاليف والاستفادة بأكبر قدر ممكن من التبرعات التي حصلها الفرع من أبناء المجتمع المحلي، مؤكدا أنه سيتم استكمال مراحل المبادرة مستقبلا على بيوت أخرى.

وبين أن الفرع لمس تجاوبا كبيرا من أبناء المجتمع المحلي سواء كانوا أفرادا أو شركات أو مؤسسات، حيث تفاعل الجميع بشكل ايجابي مع المبادرة ما عزز رغبة المهندسين المشاركين في الترميم بتطبيق المبادرة لاحقا.

وأوضح م. المجالي أن الحملة لم تكن الأولى من نوعها لفرع النقابة في الكرك، فقد كان له مبادرات أخرى في تأمين كسوة عيد لما يزيد عن 150 أسرة عفيفة وإقامة افطار رمضاني لمجموعة من الأيتام. 

وثمن م. المجالي الجهد الكبير الذي يبذله المهندسون لتحقيق الهدف المرجو من المبادرة، معربا عن سعادته بالثقة التي منحها أبناء المجتمع المحلي لفرع النقابة في الكرك والايمان باهمية الأعمال التي يقوم بها. 

من جانبه قال رئيس لجنة إدارة صندوق المسؤولية الاجتماعية عضو مجلس النقابة المهندس محمد الرفاعي أن النقابة ممثلة باللجنة إلى جانب ترميم منازل الأسر العفيفة ساهمت في تأمين حقائب مدرسية للطلبة المحتاجين في المحافظات، وتوزيع الأضاحي على الأسر المعوزة وتوفير كسوة للشتاء وغيرها، مشيرا إلى أن ذلك يتم بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومة والمؤسسات.

يتواجد حاليا:
213
أنت الزائر رقم:
18367671