"المهندسين" تلتقي رئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة


14-04-2016

 التقى وفد من نقابة المهندسين الأردنيين برئاسة النقيب المهندس ماجد الطباع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة معالي الدكتور هاني الملقي في مقر السلطة بحضور رئيس مجلس إدارة شركة مرجان المهندسين المهندس سري زعيتر والمدير التنفيذي لصندوق تقاعد المهندسين المهندس محمد مجدلاوي.

كما حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة مرجان ورئيس مجلس فرع النقابة في العقبة المهندس عامر الحباشنة والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم. 

واستعرض م. الطباع الانجازات التي حققتها النقابة وذراعها الاستثماري شركة مرجان المهندسين التي تعمل بحجم استثمارات تزيد عن 120 مليون دينار في مدينة العقبة، حيث تعد من أكبر المستثمرين العقاريين في المنطقة الشمالية للمدينة. 

وأكد أن النقابة وشركة مرجان شركاء لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة في التنمية والتطوير، مبينا أن مشروع قرية مرجان المهندسين الذي انتهت اعمال البنية التحتية فيه العام الماضي وفر قطع سكنية متعددة الاستعمال حيث تم توفير 400  قطعة ارض في المرحلة  الاولى البالغ مساحتها 400 دونم استفاد منها 270 مهندس ومهندسة، إضافة إلى أن  العمل جار على تنفيذ مشروع التوسعة –المرحلة- الثانية والبالغ مساحته 275 دونم والذي سيوفر 315 قطعة ارض اضافية وتم الطلب من شركة تطوير العقبة تقديم التسهيلات اللازمة لتمكين المهندسين من المباشرة في اعمال الترخيص والبناء على الاراضي المخصصة لهم في المرحلة الاولى. 

 وناقش المشاركون خلال اللقاء عددا من القضايا المتعلقة باستثمارات النقابة وشركة مرجان المهندسين على رأسها مشروع قرية مرجان المهندسين ومشروع قرطبة. 

كما اطلع الحضور على دور النقابة وصندوق التقاعد في دعم الاقتصاد الوطني من خلال الاستثمارات التي ينفذها الصندوق خاصة مشاريع التطوير العقاري في مختلف مناطق المملكة، والتي تهدف إلى خدمة المهندس الأردني من خلال توفير اراضي سكنية حيث تم طرح مشروعين للزملاء منذ بداية عام 2016 في منطقة الزيتونة استفاد منها 78 زميل وزميلة ومنطقة ناعور الجبيل استفاد منها 60 زميل وزميلة , بالإضافة إلى استثمارات الصندوق الاخرى.

بدوره أكد معالي الدكتور هاني الملقي أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتسريع عملية التطوير والبناء في مشروع مرجان من خلال تمديد مدة التطوير في المشروع والمباشرة بافراز قطع الاراضي وتمكين المهندسين المستفيدين من المباشرة بالترخيص والاعمار ضمن الجداول الزمنية الملتزم بها . 

وأعرب م. الطباع عن شكر النقابة لسلطة منطقة العقبة على ما قدمته من تعاون وتسهيلات لدفع عجلة التطوير في المشروع.

يتواجد حاليا:
59
أنت الزائر رقم:
17825920