اطلاق مؤتمر المهندسات وريادة الأعمال أيار المقبل


16-04-2016

 عقدت لجنة المهندسات الأردنيات في نقابة المهندسين جلسة تحضيرية لمؤتمر المهندسات وريادة الأعمال والذي سيعقد تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن في الفترة 8،9-أيار-2016، وبالتعاون مع  إدارة العلاقات الدولية وتطوير الأعمال في النقابة.

وحضر الجلسة نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع والأمين العام المهندس ناصر الهنيدي ومساعد الامين العام للعلاقات الدولية وتطوير الاعمال المهندس محمد أبوعفيفة، إضافة إلى عدد من الخبراء والمختصين والشركات  بهدف ضمان الخروج بنتائج إيجابية من المؤتمر.

واستعرضت رئيس اللجنة المهندسة جمانة سمير المفلح خلال اللقاء الفكرة الاساسية للمؤتمر والمحاور المقترحة، حيث تم مناقشتها للوصول إلى صيغة نهائية تحقق الفائدة المرجوة من المؤتمر.

 

كما استعرضت نائب رئيس اللجنة المهندسة ميساء ضمرة "الخطة الإستراتيجية للنهوض بالمهندسات كرائدات أعمال في الأردن"، والتي تضمنت الاقتراحات وتوصيات المؤتمر وكان أهمها دعم وحدة متخصصة لريادة الأعمال المنوي عقدها من قبل نقابة المهندسين بتوصية من اللجنة.

 

ويتناول المؤتمر الزيادة في أعداد المهندسات الأردنيات في سوق العمل والتي شكلت محركا للنمو الاقتصادي والقدرة التنافسية، حيث أظهرت دراسات جديدة وجود ترابط ايجابي بين القيادة النسائية وأداء الأعمال وتدعو إلى زيادة نسبة النساء في المناصب القيادية.

يذكر أن لجنة المهندسات الأردنيات لها مشاركة فعالة في تعزيز دور المهندسة ومكانتها في العملية التنموية والارتقاء بكفاءاتها وقدرتها على المنافسة محليا ودوليا.

يتواجد حاليا:
214
أنت الزائر رقم:
18367674