ورشة عمل حول إعداد دليل التخصصات الهندسية في "المهندسين"


20-04-2016

 نظمت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين الأردنيين  ورشة عمل إعداد دليل التخصصات الهندسية الذي يهدف إلى إعداد أول محتوى أكاديمي محكم ومدقق ، يعرف طلبة المدارس والجامعات بالتخصصات الهندسية.

وضم اللقاء عدد من المهندسين الأكاديميين ومهندسين مختصين في سوق العمل وآخرين مختصين من اللجان العلمية في الشعب الهندسية، إضافة إلى عدد من المهندسين الشباب والطلبة المتفوقين بهدف تشارك كافة الأطراف في وضع محتوى الدليل من مختلف وجهات النظر والخبرات بما يلبي حاجة طلبة الثانوية العامة. 

وناقش المشاركون خلال اللقاء برامج التدريب والمهارات اللازمة لدخول التخصص ومجالات العمل المتاحة والأوضاع الحالية لسوق العمل المحلي ومدى حاجته لكل تخصص هندسي. 

كما بحث المشاركون ارتباط الدراسات العليا في الجامعات الأردنية  بالتخصصات الهندسية، مستعرضين أبرز المواقع الالكترونية المتخصصة التي تثري المعرفة في مجال التخصص الهندسي وقصص نجاح عربية وعالمية. 

وتعدّ فعالية " هندستي اختياري " إحدى أهم الفعاليات التوعوية التي تشارك فيها نقابة المهندسين كل عام ، حيث تغطي الفعالية التخصصات الهندسية الست الرئيسية والتخصصات الفرعية التابعة لها، وتهدف بشكل خاص إلى تعريف الطلبة الراغبين في اختيار أحد التخصصات الهندسية الفرعية فيها بشكل معمّق ، للتقليل من حالات سوء الاختيار و الحصول على مخرجات تعليمية أفضل.

يتواجد حاليا:
63
أنت الزائر رقم:
19377556