"المهندسين العرب" يكرم 12 مهندسة عربية متميزة


25-04-2016

 اطلقت لجنة المهندسات العربيات في اتحاد المهندسين العرب "جائزة المهندسة العربية المتميزة" عام 2014 ، وتم اختيار مهندسة متميزة عن كل قطر عربي، حيث جرى تكريم اثني عشر مهندسة عربية متميزة في حفل أقيم في مملكة البحرين.

وأعربت رئيس اللجنة المهندسة مها أبوهدبا عن شكرها لاتحاد المهندسين العرب على دعمه المتواصل للمهندسات العربيات وتقديره المستمر والملحوظ لكافة الجهود التي تبذلها المهندسات في الأقطار العربية.

كما توجهت م. أبوهدبا بالشكر لجمعية المهندسين البحرينية على استضافتها لحفل منح الجوائز، مؤكدة على الدور الهام الذي تبذله المهندسات العربيات في دعم المهنة والتميز الواضح الذي حققنه في مختلف المجالات الهندسية.

وعقدت اللجنة على هامش المؤتمر اجتماعها الدوري الثاني، توافقت خلاله على عقد الملتقى الرابع للمهندسات العربيات في الكويت في ديسمبر المقبل وتحت عنوان

" كيف تساهم المهندسة بالنهوض اقتصادياً بوطنها وأسرتها".

 

كما قررت اللجنة تنظيم المخيم التدريبي الأول (المهندسة القيادية) في جمهورية السودان خلال شهر 10/2016، وتفعيل مسابقة المهندسة اليافعة القطرية (5-10) سنوات خبرة، على أن يتم تنفيذها لغاية شهر 12/2016 بحيث يتم تكريم كل مهندسة في بلدها حسب من تراه كل دولة مناسب، واطلاق مبادرة "تطبيق أخلاقيات وممارسة المهنة الهندسية"، وتنظيم ورش عمل مختلفة تفيد المهنة في كل قطر عربي.

 

يذكر أن الجائزة منحت للمهندسات م. مي نايف البطاينة من المملكة الأردنية الهاشمية

 د. لمياء فيصل محمد من مملكة البحرين، د. حياة العمري من تونس، م. نادية حسن بخرجي من المملكة العربية السعودية، د. إيمان أبو المعالي من جمهورية السودان، د. أزهار حسين صالح من العراق، م. رولا محمد خلايلة من فلسطين، د. سهير عمار من فلسطين - غزة، م. فاطمة عيسى الذوادي من قطر، د. فتوح عبد العزيز الرقم من دولة الكويت، م. سمر مكي من جمهورية لبنان، م. سوزان الحاج من جمهورية لبنان، د. ناجية محمد حسين السيد من جمهورية ليبيا، م. زينب عفيفي من جهورية مصر، م. ياسمين محمد العواضي من اليمن.

يتواجد حاليا:
57
أنت الزائر رقم:
18867246