"المهندسين" توزع جوائز مسابقة مشاريع التخرج المتميزة


27-04-2016

 مندوبا عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حضر أمين عام الوزارة الدكتور هاني الضمور حفل توزيع جوائز مشاريع التخرج المتميزة الذي نظمته لجنة الاشراف على مشاريع التخرج في نقابة المهندسين في جامعة فيلادلفيا.

وحضر الحفل إلى جانب د. الضمور، نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع ورئيس غرفة صناعة عمان العين المهندس زياد الحمصي ورئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم ورئيس اللجنة الدكتورة ميساء الشوملي.

وقال د. الضمور إن إعداد كوادر بشرية مؤهلة ومتخصصة في حقول المعرفة المختلفة بما يبلي حاجات المجتمع، يعتبر أحد أهم الأهداف التي تسعى وزارة التعليم العالي إلى تحقيقها.

 وأضاف أن الوزارة تطمح إلى توفير بيئة أكاديمية ونفسية واجتماعية داعمة للابداع والابتكار وصقل المواهب وتطبيقها على أرض الواقع.

وأعرب د. الضمور عن شكره لنقابة المهندسين على جهودها في تحقيق أهداف الوزارة الرامية إلى تقليل الفجوة بين التعليم الأكاديمي والواقع العملي.

بدوره قال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إنّ من واجب النقابةِ تعزيز علاقاتها بالمهندسين وهم على مقاعد الدراسة، ورعاية المبدعين والمبدعات منهم، ومنحهم حوافز للمزيد من العطاء، كما تسعى النقابة الى بناء جسور التعاون مع الجامعات الأردنية حيث محاضنُ العلم والثقافة والابداع ، وإنّ بلدنا الأردن غني بالكفاءات العلمية المتميزة التي تحتاج إلى رعاية وعناية.

وأكد أن النقابة لازالت ترعى أعضاءها على المستوى العلمي بعقد دورات وورش عمل وندوات وأيام علمية، بالإضافة إلى برامج التدريب التي تقدم للمهندسين حديثي التخرج عند تسجيلهم في النقابة والمساهمة في تأسيس حاضنات تكنولوجية وتقديم الدعم لمحاضرين وباحثين في مختلف التخصصات الهندسية وتتبنى نشر المؤلفات والكتب الهندسية العلمية المختصة.

من جانبه قال رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم إن الانفتاح على كافة مصادر المعرفة والتكنولوجيا بهدف خلق بيئة أكاديمية مبدعة تسهم في تحفيز الابداع البحثي والارتقاء بالعملية التعليمية إلى مستويات متقدمة على رأس أولويات الجامعة.

من ناحيتها قالت رئيس لجنة الاشراف على مشاريع التخرج الدكتورة ميساء الشوملي إن الهدف من جائزة مشاريع التخرج هو خلق روح المنافسة بين طلبة الهندسة بما يضمن التخلص من المشاريع الضعيفة والنظرية المكررة.

وأشارت إلى أن اللجنة تطمح إلى إيجاد مشاريع تخرج متميزة تفعلها  في خدمة المؤسسات والقطاعات المختلفة لتحقيق التكامل بين البحث العلمي والعمل المهني، معربة عن شكرها للنقابة ولغرفة صناعة عمان على الدعم المستمر ماديا ومعنويا للنهوض بمشاريع التخرج الهندسية.

يتواجد حاليا:
52
أنت الزائر رقم:
17201962