"المهندسين" تنظم زيارة علمية إلى محطة توليد كهرباء بوساطة...


08-05-2016

 

 نظمت اللجنة العلمية الكهربائية في نقابة المهندسين زيارة ميدانية إلى محطة توليد الكهرباء بوساطة الرياح المملوكة لشركة مشروع رياح الأردن للطاقة المتجددة، بمشاركة 35 مهندس ومهندسة.

  حيث استعرض مدير المحطة المهندس فراس العلي خلال الزيارة مراحل إنشاء المحطة التي دخلت مرحلة التشغيل التجاري في الربع الأخير من عام 2015 بسعة 38 مولد (توربينات هوائي) من صُنع شركة  vestas  . 

 
 
كما استعرض م. العلي  المواصفات الفنية  لمكونات المحطة، مشيراً إلى أنها تُولد على فولطية 600 فولط، ثم يتم رفع الفولطية من خلال محولات  كهربائية  إلى 33 كيلو فولط حيث تنقل الطاقة المولدة عبر كيبلات كهربائية ليتم تصدير الطاقة  الكهربائية  إلى شبكة  النقل الكهربائية  بعد رفع  الفولطية إلى 132 كيلو فولط من خلال عقد بيع الطاقة إلى شركة الكهرباء الوطنية. 

 

 

بدوره نقل رئيس اللجنة المهندس حسين عليان للقائمين على المحطة اعتزاز نقابة المهندسين بالنجاح الذي تحققه المحطة باعتبارها مشروعا ريادياً، يُسهم في تحرك عجلة الاقتصاد الوطني وتنوع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية.

من جانبه قام نائب رئيس اللجنة العلمية الكهربائية  المهندس هاني العلاونه بتقديم شرح عن اللجنة وأهم أهدافها ونشاطاتها التي تسير على الخطة المعتمدة من قبل مجلس الشعبة الكهربائية. 

وسلّم م. عليان في ختام الزيارة مدير المحطة درع نقابة المهندسين تقديراً لجهود كوادر المحطة على إنجاح الزيارة وتحقيق الغاية العلمية منها.

يتواجد حاليا:
37
أنت الزائر رقم:
15826881