مؤتمر المهندسات لريادة الاعمال يوصي بتمكين المهندسة


11-05-2016

 اختتمت في عمان اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر المهندسات لريادة الأعمال والذي تقيمه لجنة المهندسات الأردنيات في نقابة المهندسين بعنوان " دور ريادة الأعمال في التنمية المستدامة" تحت رعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن .

وأكد المشاركون في المؤتمر الذي استمرت فعالياته على مدار يومين ضرورة انشاء وحدة متخصصة في نقابة المهندسين تتولى عدة مهام منها : المساهمة في اعداد جيل مميز من المهندسين والمهندسات الرياديين والكفاءات المهنية اللازمة في مختلف مجالات التنمية المستدامة وتوظيف الهندسة لخدمة الوطن بالاضافة الى اعداد الدراسات وتقديم الاستشارات التي تسهم في تنمية عجلة الاقتصاد الوطني والعربي للارتقاء نحو الريادة العالمية .

كما اوصى المشاركون بتمكين المهندسة عبر احداث التغير الايجابي بالتركيز على الحقوق الانسانية والبيئة التشريعية والقانونية الداعمة لتطويرها بالاضافة الى التشبيك مع منظومة ريادة الاعمال من خلال تعزيز الحوار والاجراءات البناءة على المستويات الوطنية وتوفير فرص عمل ودعم المهندسين لانشاء شركات جديدة ذات افكار خلاقة قادرة على المنافسة محليا وعالميا وتساهم في التنمية مع التأكيد على ضرورة الاستفادة من الانظمة المعلوماتية في تطوير الاعمال من خلال خلق قاعدة تواصل الكتروني.

ودعا المشاركون نقابة المهندسين الى عقد المؤتمر الثاني لريادة الاعمال في شهر اذار من العام 2018 والتحضير له من خلال ورشات عمل متخصصة .

وكانت أعمال المؤتمر قد انطلقت يوم الاحد بمشاركة محلية ودولية واسعة حيث طرحت فيه العديد من اوراق العمل وعقدت الحورات والنقاشات وورش العمل المتخصصة من مختصين محليين وعالميين حول سبل تعزيز دور المهندسة الأردنية ومشاركتها  في التنميه المستدامة .

يذكر أن المؤتمر حظي برعاية من البنك الاسلامي الاردني وشركة الاتصالات الاردنية اورانج و شركة المرساة لإدارة المشاريع والراعي الاعلامي اذاعة حياة بالاضافة الى دعم علمي من مؤسسات مختلفة من إسبانيا و فرنسا و هولندا .

يتواجد حاليا:
69
أنت الزائر رقم:
18325655