دورتان علمياتان للمدنيين الشباب في "المهندسين"


24-05-2016

 نظمت لجنة المهندسين المدنيين الشباب في نقابة المهندسين الأردنيين دورتين علميتين لطلبة الجامعات حول برنامج إدارة المشاريع "Primavera P6" وأخرى حول برنامج تصميم المباني"Etabs" والتي اقيمت خلال الفترة من 15-22 من الشهر الجاري.

وتأتي دورة إدارة المشاريع في إطار تعريف الطلبة بكيفية إعداد الجداول الزمنية  للمشاريع  والتحكم بها ومراقبة النمو في المشروع سواء بالتقدم أو بالتأخير، وتعريفهم بحساب مدة المشروع والموارد المراد استخدامها وتحديد الاستخدام الأمثل لهذه الموارد. 

كما تعرف المشاركون في الدورة التي قدمتها المهندسة وفاء البياري والمهندس غيث ابو عيد على أساليب مراجعة أي مشروع سابق ومقارنته بالوضع الحالي، ومعرفة مدي التأخر سواء على مستوي المدة الزمنية أو علي مستوي الموارد. 

في حين تعرف المشاركون في دورة برنامج تصميم المباني"Etabs"  على

مبادئ التحليل الانشائي ، وسبل تصميم المنشآت المختلفة من خلال البرنامج، والأوامر التي يتم ادخالها  لاعطاء النتائج الدقيقة.

وقال رئيس لجنة المهندسين المدنيين الشباب المهندس علاء صبح ان اللجنة حريصة على خدمة المهندسين على مقاعد الدراسة ، حيث تسعى اللجنة الى تطويرهذه الأنشطة وزيادة عددها لطلاب الجامعات المختلفة بما يخدم مصلحة المهندس ويرفع من كفاءته.
 

وأكد أن هذه الجهود جميعها من مهندسين متطوعين الذين أخذوا على عاتقهم مسؤولية خدمة المهندسين والطلبة في كليات الهندسة والسعي لحل المشكلات التي تواجههم وايصالهم للطريق الذي يطمحون له .

وسلم م. صبح في ختام الدورتين شهادات تقدير للمشاركين والمحاضرين على جهودهم في انجاح هذه الدورات وتحقيق الغاية المرجوة منها.

 

يتواجد حاليا:
32
أنت الزائر رقم:
15826779