اطلاق جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية


28-05-2016

 أعلن نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع في مؤتمر صحفي السبت اطلاق جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية ، بمبادرة من شعبة الهندسة الكيميائية في النقابة وبالشراكة مع القطاعين العام والخاص.

وقال م. الطباع أن إيجاد الجائزة جاء انطلاقاً من الدور الريادي لنقابة المهندسين في تنظيم مهنة الهندسة والعمل على المواءمة بين الناحيتين العلمية والعملية ، وللمساهمة في تطوير قطاع الصناعة في المملكة مما يؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، أن إطلاقها يعتبر هدفاً من أهداف النقابة لتشجيع المؤسسات والشركات الصناعية الوطنية المبدعة، وباعتبارها ركيزة هامة داعمة للتنمية الاقتصادية المستدامة التي يتشارك فيها الجميع، مما يسهم في تشجيع الصناعات الأردنية وإبراز منتجاتها المتميزة خدمة للاقتصاد الوطني.

بدورها قالت عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية المهندسة ليندا الحمود أن الشعبة تسعى من خلال الجائزة إلى توضيح الدور الهام الذي يمكن للمهندس الكيمائي أن يقدمه ويضيفه للقطاع الصناعي.

وأشارت إلى أن النقابة أتاحت لكافة الشركات والمصانع الكيميائية الأردنية الاشتراك في هذه الجائزة وفق معايير رئيسة تتعلق بالكفاءة والجودة والتنافسية والمحافظة على البيئة والتنمية المستدامة وصحة وسلامة الإنسان والمسؤولية المجتمعية ويندرج تحتها معايير أخرى فرعية ذات علاقة .

من جانبه قال رئيس اللجنة التحضيرية للجائزة المهندس محمد أبوحمور أن الهدف الأسمى للجائزة هو تشجيع الصناعات الكيميائية المحلية، وفتح أبواب المنافسة لها محليا وعربيا ودوليا، مشيرا إلى أن للنقابة دور بارز في هذا المجال.

وتضم اللجنة التحضيرية للجائزة الى جانب النقابة ممثلون عن مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية ذات العلاقة  كوزارة الطاقة والثروة المعدنية وغرفة صناعة عمان والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (JEDCO) ووزارة الصناعة والتجارة والتموين وجمعية المستثمرين الأردنية وجمعية مستثمرين شرق عمان ومؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة البيئة  ووزارة الصحة ومؤسسة ديمومة للاستشارات البيئية كممثل عن القطاع الخاص.

يذكر أن تقديم طلبات الاشتراك يبدأ اعتباراً من اليوم  السبت 28/5/2016 ولغاية يوم الإثنين 25/7/2016، وبعد ذلك تبدأ عملية التقييم لغاية تاريخ 26/10/2016 ، حيث سيتم اعلان النتائج وتكريم الصناعات الفائزة والجهات الراعية خلال حفل سيتم تنظيمه لهذه الغاية يوم الثلاثاء الموافق 15/11/2016.

يتواجد حاليا:
211
أنت الزائر رقم:
18367780