المهندسين تسقط القضية المرفوعة على المهندس الدباس وتؤكد...


05-06-2016

قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع أن النقيب ومجلس النقابة هو المخول بالحديث باسم المهندسين جميعا وان الهيئة العامة ومؤسساتها لها احترامها ونستمع لآراء المهندسين جميعا واقتراحاتهم .

وأضاف الطباع خلال كلمة قصيرة وجهها لمجموعة من المهندسين اعتصموا داخل النقابة للتعبير عن رأيهم في بعض القضايا النقابية أن النقابة اضطرت للجوء الى القضاء لحماية النقابة من اتهامات خطيرة وجهت للنقابة وشخوصها المنتخبين بطريقة غريبة عن الاعراف النقابية .

واكد أن النقابة اذا قامت بسحب القضايا التي سجلتها ضد بعض المهندسين الذين أساؤوا للنقابة ستسحبها اكراما للمهندسين بشريطة تقديمهم اعتذارا رسميا عن اساءتهم.

كما أوضح المهندس الطباع أن مجلس النقابة أراد أن يوصل رسالة للزملاء بأنه لا ينبغي التطاول على الهيئات المنتخبة بأساليب غير قانونية او خارجة عن العرف والاداب العامة عبر الوسائل المختلفة مؤكدا انتماء النقابة لهذا الوطن وخدمتها للمهنة والمهندسين واعتزازها بكل مهندس ومهندسة .

وكانت نقابة المهندسين قد أكدت في بيان سابق أنها رفعت قضية "مخالفة قانون الاتصال" بحق عدد من الزملاء الذين تعتقد أنهم أساؤوا للنقابة بطرق وأساليب غير قانونية عبر صفحات التواصل الاجتماعي وأكدت النقابة مرة اخرى على جملة من القضايا منها :

1- أن النقابة تجاوزت عن عشرات من المنشورات التي أساءت لها ولشخوصها بصفتهم الاعتبارية ولم تحولها للقضاء.

2- أن ما تم تحويله للقضاء هي منشورات نعتقد أنها كانت بالغة الإساءة وتضر بمصالح النقابة وصورتها مما يعود بالضرر العام على المهندسين المنتسبين للنقابة.

3- مما يؤكد نهج النقابة في استقبالها بل وتشجيعها للتعبير عن الرأي والانتقاد البنّاء والاحتجاج بالطرق السلمية والنقابية هو استيعابها لاعتصام مجموعة من الزملاء داخل اروقتها للتعبير عن رأيهم في قضايا مختلفة .

4 - ان الدفاع عن النقابة هو دفاع عن مصالح أعضائها ضد قلة من الزملاء أرادت بقصد أو بدون قصد الإضرار بمصالح الأعضاء بطرق غير مشروعة .

5- ان النقابة استمعت وما زالت من خلال الهيئات النقابية للعديد من الملاحظات والاقتراحات والانتقادات واستجابت للكثير منها ، والانتقاد داخل الأطر النقابية هو الأصل ، فإذا تحوّل إلى إساءات واتهامات عبر مواقع التواصل أو وسائل الإعلام أصبح ظاهرة لا بد من علاجها باللجوء إلى القضاء العادل والنزيه.

6- تحتفظ النقابة بحقها باللجوء إلى القضاء الأردني ضد كل من يسيء إليها بوسائل غير قانونية ويضر بمصالح أعضائها .

وقد قرر مجلس نقابة المهندسين في جلسته اليوم الطلب من الدائرة القانونية في النقابة السير بإجراءات وقف القضية المرفوعة على المهندس هاشم الدباس ، بناء على الاعتذار المنشور على موقع الفيسبوك عن ما قام بنشره سابقاَ على موقع الفيسبوك واساء به للنقابة .

 

  

يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
18386576