"المهندسين" و"الأشغال العامة" تبحثان سبل تعزيز التعاون والتنسيق...


26-06-2016

 عبر وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة عن اعتزازه بعضويته وانتمائه لنقابة المهندسين الأردنيين وحرصه على المشاركة في الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تنظمها، مؤكدا على تقاطع الأهداف بين الوزارة والنقابة التي تصب في خدمة الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير م. هلسة بنقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع ونائبه المهندس خالد أبورمان بحضور أمين عام الوزارة المهندس أنمار الخصاونة وأعضاء مجلس النقابة المهندس سري زعيتر والمهندس بشار البيطار والمهندس درويش المجالي وأمين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي.

كما أكد م. هلسة على أهمية تعزيز قنوات التعاون والتنسيق بين الوزارة والنقابة في مختلف المجالات ومنها ضمان عدم ازدواجية توظيف المهندسين في المشاريع، حيث بحث مع وفد النقابة إمكانية تفعيل الربط الالكتروني بين المؤسستين لتجاوز هذه المشكلة. 

من جانبه أكد نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع على عمق العلاقة التي تربط النقابة بالوزارة تاريخيا باعتبارها شريك حقيقي لها في خدمة الوطن، مقدما للوزير التهنئة بمناسبة تجديد الثقة وتعيينه وزيرا للأشغال العامة وحصول الوزارة على "ختم التميز" ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني للأداء الحكومي والشفافية. 

وأطلع م. الطباع الوزير على مجريات الاجتماع الاستثنائي للهيئة المركزية الذي عقد السبت لمناقشة تعديلات نظام صندوق التقاعد والتي صوتت فيها الهيئة على اقرار التعديلات المقترحة من قبل المجلس ما عدا استحداث شريحتي 800 و 1000 دينار. 

وأعرب عن اعتزازه  بالتعديلات التي اقترحها المجلس معتبرا إياها خطوة في الاتجاه الصحيح لتقوية وتمتين المركز المالي للصندوق.  

من ناحيته استعرض نائب النقيب المهندس خالد أبورمان مهام لجنة مخالفات ممارسة المهنة التي شكلها المجلس بهدف ضبط مخالفات ممارسة المهنة وحصر المخالفات الموجودة على أرض الواقع واتخاذ الاجراءات القانونية  بحق المخالفين. 

بدوره قال رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس بشار البيطار إن النقابة طرحت برنامجا تدريبيا متكاملا يتناول حساب الكميات سعيا لتأهيل المهندسين للعمل في المشاريع المختلفة، داعيا إلى ضرورة إيجاد فرص عمل لأبناء المحافظات مقترحا عددا من الافكار في هذا الاطار. 

وطالب م. البيطار الوزارة بإلزام الشركات الأجنبية بتوظيف مهندسين أردنيين من أبناء المنطقة التي يقام فيها المشروع، مشيرا إلى أن ذلك الاجراء من شأنه تخفيف البطالة في صفوف المهندسين الأردنيين. 

وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل التنسيق بين النقابة والوزارة لتشكيل لجان إشراف هندسي مشتركة تعنى بمقابلة المهندسين العاملين في المشاريع قبل تعيينهم عليها بهدف ضبط الجودة والتأكد من كفاءة المهندس.

يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
18923997