"المهندسين" و "بادر وساهم" تنظمان فعالية هندستي اختياري 5


10-07-2016

 تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي تنظم نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بلجنة المهندسين  الشباب بالتعاون مع مؤسسة بادر وساهم التطوعية نشاطا ارشاديا تحت عنوان "هندستي اختياري 5".

ويستمر النشاط الذي سيعقد في القرية الثقافية في حدائق الحسين في عمان على مدار اليومين 16-17 من الشهر الجاري من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء.

وقال رئيس اللجنة المهندس أنيس حلواني إن  اللجنة تسعى من خلال النشاط إلى تعريف طلبة الثانوية العامة بالتخصصات الهندسية المندرجة في نقابة المهندسين الاردنيين، واطلاعهم على حاجة سوق العمل لكل تخصص من هذه التخصصات.

واشار إلى أن أهمية النشاط تأتي من واقع عدم التناسب بين مخرجات التعليم العالي من التخصصات الهندسية وحاجة سوق العمل، حيث تبذل النقابة جهودا كبيرة في هذا المجال مع الجهات المعنية.

وكان نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع قد دعا خلال لقاء سابق بوزير التعليم العالي إلى ضرورة إعادة النظر في سياسات القبول المعتمدة في كليات الهندسة في الجامعات الأردنية خاصة في التخصصات التي تعاني ركودا في أسواق العمل محليا وعربيا.

كما بحث م. الطباع  في لقاء آخر مع وزير العمل علي الغزاوي ضرورة تعاون النقابة والوزارة في مجال التدريب المهني والمواءمة بين التعليم الجامعي وسوق العمل، وإيجاد فرص عمل للمهندسين بعد انتهاء مدة التدريب.

يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
15269098