280 مهندسا ومهندسة جدد يؤدون اليمين القانونية


17-07-2016

 رحب نائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس خالد أبو رمان بانضمام كوكبة جديدة من المهندسين الجدد إلى جموع المهندسين  المنتسبين إلى نقابة المهندسين.

جاء ذلك خلال حفل أداء القسم الذي أداه 280 مهندسا ومهندسة جدد الأحد في مجمع النقابات المهنية بحضور أمين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي وأعضاء مجلس النقابة المهندس محمد الرفاعي والمهندس سري زعيتر والمهندس موفق الزعبي والمهندس رائد الشربجي.

وأكد م. أبورمان على أهمية انخراط المهندسين الجدد في مختلف الدورات التدريبية وورش العمل لتنمية مهاراتهم ورفع تنافسيتهم في ظل اكتظاظ سوق العمل المحلي والعربي بالمهندسين.

وأشار إلى أن النقابة تنظم مختلف الدورات للمهندسين الجدد وتخصص ما نسبته 25% من مقاعد المؤتمرات لهم مجانا حرصا على مشاركتهم الدائمة وحضورهم في المؤتمرات الهامة التي تطور قدراتهم.

وأضاف أن النقابة تخطت دورها الرئيسي المتمثل بضبط ممارسة المهنة إلى تدريب وتشغيل المهندسين من خلال عقد اتفاقيات مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة داخل الأردن وخارج المملكة من خلال لجان ارتباطها.

وأكد م. أبورمان أن النقابة تحرص على توفير حياة كريمة للمهندسين المنتسبين والدفاع عن مصالحهم، مبينا أنها تخصص 10% من الأراضي للمهندسين الشباب مراعاة لظروفهم الاقتصادية في بداية رحلتهم العملية.

وتسلم المهندسون الجدد في ختام الحفل بطاقات العضوية في النقابة وشهادات تقدير.

يذكر أن شركة الاتصالات الأردنية "أورانج" رعت حفل أداء القسم بموجب اتفاقية تعاون وقعت بين النقابة والشركة توزع من خلالها خطوطا مجانية بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للمهندسين.

يتواجد حاليا:
174
أنت الزائر رقم:
15745317