م. الطباع يجدد دعوة الحكومة إلى رفع علاوة مهندسي القطاع...


21-07-2016

 أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على أهمية الدور الذي تلعبه النقابات المهنية في المملكة على الاصعدة المهنية والوطنية والاجتماعية، داعيا إلى تكثيف قنوات التواصل بين الحكومة والنقابات سعيا لخدمة الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء مجلس النقباء برئيس الوزارء الدكتور هاني الملقي بحضور عدد من الوزراء وأصحاب الشأن. 

بدوره دعا نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع الحكومة خلال اللقاء إلى الوفاء بوعدها المتعلق برفع علاوة المهندسين العاملين في القطاع العام إلى 150% والتي كان من المفترض العمل بها مع بداية العام الجاري. 

وطالب بتوجيه التعليم الهندسي بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وتوقيف القبول بالتخصصات الراكدة والتي تسهم في رفع نسب البطالة بشكل عال. 

كما طالب بضرورة توحيد مرجعية أسس العطاءات الحكومية التي يتم طرحها للمستشار والمقاول المحلي واعتماد أسس الترخيص والتأهيل المعمول بها في وزارة الأشغال والتي تشارك فيها نقابتي المهندسين والمقاولين وهيئة المكاتب الهندسية كمرجعية لكل المشاريع التي تطرح من الوزارات والدوائر الحكومية المختلفة. 

كما دعا الحكومة إلى دعم المهندسين العاملين خارج الوطن والتدخل في اعطاء فرص عمل للمهندسين الجدد، والعمل مع الحكومات للمساهمة في فتح أسواق عمل جديدة، منوها إلى أهمية دعم الاستثمار في صندوق التقاعد وإزالة العوائق التي تؤخر الاستثمار بشكل عام في الاردن. 

ورحب بمقترح رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي المتعلق بدعوة صناديق النقابات المهنية للمشاركة في تمويل مشاريع الابنية المدرسية الحكومية، ترتكز على مبدأ التأجير التمويلي، مؤكدا أن المقترح سيكون على طاولة حوار مجلس النقابة لمناقشته مع لجنة إدارة صندوق التقاعد لاتخاذ القرار المناسب لذلك. 

واستعرض م. الطباع الوضع المالي لصندوق تقاعد المهندسين ومشروع التعديل المقدم من المجلس والمراحل التي تم انجازها والتأكيد على سلامة وقوة الصندوق وقدرته على الوفاء بالتزاماته وان الرواتب التقاعدية وصلت في العام الماضي الى 22 مليون دينار، مشيرا إلى أن هدف التعديل المقدم هو ابعاد نقاط التعادل والمحافظة على قوة وديمومة الصندوق باعتباره ثاني أكبر صندوق في المملكة.

يتواجد حاليا:
79
أنت الزائر رقم:
15239810