وزير المياه يشيد بدور نقابة المهندسين على مختلف الأصعدة


28-07-2016

أشاد وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر بأهمية دور نقابة المهندسين الأردنيين على مختلف الأصعدة الهندسية والوطنية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير الناصر بنقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع الأربعاء، بحضور مساعد أمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة والمدير التنفيذي لصندوق التقاعد المهندس محمد مجدلاوي.

أبدى الناصر استعداد الوزارة للتعاون مع النقابة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أهمية الدور الذي تلعبه النقابة باعتبارها بيت خبرة في مجال عملها.

وناقش الجانبان خلال اللقاء عددا من القضايا التي تواجه النقابة في المشاريع الاستثمارية لصندوق التقاعد ومنها مشاريع التطوير العقاري التي توفرها للمهندسين، حيث أكد الناصر حرص الوزارة على  المساعدة في حل هذه القضايا داعيا النقابة إلى تزويدها بالدراسات التفصيلية المعدة لتلك المشاريع.

بدوره أعرب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع عن شكره لوزير المياه وكوادر الوزارة على تعاونها المستمر مع النقابة في هذه المشاريع .

وأكد م. الطباع ضرورة إتاحة الفرصة للمكاتب الاستشارية الهندسية الأردنية إلى المشاركة في المشاريع التي تنفذها الوزارة، مشيرا إلى أن الاستشاريين الأردنيين يتمتعون بقدرات عالية وسمعة طيبة محليا وعربيا ودوليا مؤكدا على وجود شركات استشارية متميزة ومؤهلة للعمل في إعداد الدراسات للمشاريع التي تطرحها الوزارة .

وأوضح الوزير آلية طرح العطاءات الاستشارية في الوزارة التي تخضع لشرط التنافس العالمي المطلوب والخبرات التي نحتاجها وكذلك وشروط الدول المانحة لتمويل العطاءات  

بدوره قدم مساعد أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة جهود النقابة عقد دورات علمية متخصصة في مجال العقود لإيجاد طبقة من المهندسين المتخصصين في مجالات العقود والمطالبات وحل الخلافات الناشئة عن تطبيق العقود من خلال مركز تدريب المهندسين المعتمد عالميا لعقد مثل هذه الدورات  .

وأشار إلى أن النقابة تسعى من خلال هذه الدورات إلى اطلاع المهندسين على أحدث المستجدات والنظم والمعايير الهندسية العالمية، داعيا الوزارة إلى التعاون معها في هذا المجال.

وتم عرض البرنامج الذي تديره النقابة والمتعلق بالتأهيل المهني للمهندسين وإعطائهم مراتب هندسية حسب خبراتهم وقدراتهم الفنية وان نظام الاعتماد والتأهيل قيد المصادقة عليه .

 

  

يتواجد حاليا:
59
أنت الزائر رقم:
18336670