ورشة عمل حول الواقع المروري في "المهندسين"


02-08-2016

 نظمت لجنة الطرق والمرور في نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق ورشة عمل حول الواقع المروري في الأردن.

وحضر اللقاء نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبورمان وعضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المدنية المهندس سري زعيتر و مدير إدارة سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة ومدير المرور في أمانة عمان المهندس محمد الرحاحلة ومدير السلامة المرورية في وزارة الأشغال المهندس محمد الهباشين ومن الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق وجمعية الطرق الأردنية المهندس وليد أشرق لبن ورئيس لجنة الطرق والمرور الدكتور ماجد مسلم.

وعبر نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبورمان عن فخره باحتضان النقابة لمثل هذه الأنشطة التي تمس قضايا المواطنين  وتؤرقهم وتسعى جاهدة بالتعاون مع الجهات المعنية إلى ايجاد حلول لها.

وأشاد م. أبورمان في كلمة ألقاها في افتتاح الورشة بالجهود التي تبذلها شعبة المهندسة المدنية عامة ولجنة الطرق والمرور على اهتمامهم المستمر بالتشارك مع مختلف الجهات لمناقشة المعيقات التي تواجه الواقع المروري في المملكة.

وأشار إلى أن القرارات المستعجلة وغير المدروسة التي تتخذها الجهات المعنية والمسؤولة أسهمت بشكل كبير في تعميق مشكلة المرور في الأردن، داعيا اياها إلى التشاركية مع النقابة باعتبارها بيت خبرة في هذا المجال.

بدوره قال رئيس الشعبة المدنية المهندس سري زعيتر إن الشعبة تحرص على أن تنظم أنشطة متعلقة بالقضايا العملية والمتعلقة بحياة الناس اليومية، والسعي إلى ايجاد حلول لها.

ولفت إلى أن ارتفاع أعداد السيارات مع بقاء المساحات على ما هي عليه إضافة إلى ضعف التنسيق بين الجهات المعنية خلق الأزمة المرورية الحالية التي تعاني منها المملكة.

من جانبه قال رئيس اللجنة الدكتور ماجد مسلم إن لجنة الطرق والمرور تسعى إلى نشر المعرفة بين المهندسين المدنيين واطلاعهم على كل ما هو جديد ونوعي في مجال اختصاصهم باعتبارها احدى لجان الشعبة المتخصصة.

وأكد أن الواقع المروري في المملكة وفي العاصمة تحديدا معضلة تؤرق المواطنين والمعنيين، وأدت إلى استنزاف الأشخاص على الصعيدين المادي والمعنوي، إضافة إلى انها أنه تسهم في اعتلال الصحة العامة ما يؤثر سلبا على أداء الموظفين.

واستعرض مدير إدارة سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة الحال المروري في العاصمة، وجهود إدارة السير في الحد من الازدحامات في الشوارع بالتعاون مع المؤسسات الأخرى.

 

فيما تحدث العقيد المهندس أحمد سالم الوراورة حول طرق تقليل الازدحامات المرورية وضرورة ادخال الأنظمة الذكية في ادارة المرور على شبكة الطرق وضرورة تفعيل النقل العام الجماعي لتقليل الاعتماد عى استخدام المركبات الخاصة .

 

بينما تحدث المهندس محمد الهباشين مدير السلامة المرورية في وزارة الأشغال عن جهود الوزارة واجراءات السلامة المرورية على شبكة الطرق .

 

وبدوره اكد  المهندس محمد الرحاحلة مدير المرور في امانة عمان الكبرى على ضرورة ايجاد حلول دائمة للنقل العام وتعاون كافة الاطراق لتحسين الواقع المروري.

يتواجد حاليا:
72
أنت الزائر رقم:
14782310