"حريات المهندسين" تتضامن مع الأسير المضرب بلال كايد


02-08-2016

نظمت لجنة الحريات في نقابة المهندسين الأردنيين وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد، اليوم الثلاثاء أمام مجمع النقابات المهنية في العاصمة الأردنية عمّان.

وتحدث المهندس سري زعيتر عضو مجلس النقابة عن دورها في الدفاع عن الحريات العامة، وعن قضية الأسرى تحديدا، وأكد أن الأسرى شموع تضيء دربنا ، وهم فخر للأمة وتحريرهم واجب عليها.

بدوره دعا زياد كايد عم الأسير بلال المؤسسات الوطنية والحقوقية إلى اتخاذ خطوات تضامنية والتحرك بشكل جدي لنصرة قضية الأسرى بشكل عام وقضية الأسير كايد بشكل خاص.

بدوره وجه المهندس ذياب عامر عضو مجلس نقابة المهندسين السابق التحية إلى الأسرى داخل السجون الصهيونية معربا عن فخره واعتزازه بهم، وشكر نقابة المهندسين ولجنة الحريات المناصرة لقضية الأسرى والقائمة على الأنشطة الداعمة لهم.

وتحدث الأسير المحرر مروان المالحي عن حجم المعاناة التي يعانيها الأسرى، وندد بالاعتقال الإداري الذي تنتهجه سلطات الاحتلال لكسر إرادة الأسرى.

كما أشاد المالحي بالوحدة الوطنية بين جميع الأسرى، ووجه لهم التحية والتقدير لصبرهم وصمودهم أمام صلف السجان وغطرسته.

وفي نهاية الوقفة أشار المهندس مازن ملصة رئيس لجنة الحريات إلى وجود 25 أسيرا أردنيا داخل السجون الصهيونية و30 مفقودا أردنيا ، داعيا الحكومة الأردنية إلى الضغط بكل الوسائل المتاحة حتى يتم تحرير كافة الأسرى الأردنيين وكشف مصير المفقودين.

يذكر أن الأسير بلال كايد مضرب عن الطعام داخل السجون الصهيونية منذ أكثر من 45 يوما، احتجاجا على تمديد اعتقاله إداريا بعد انتهاء محكوميته البالغة 14.5 عاما.

  

يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
17891196