"المهندسين" و أمانة عمان تبحثان عددا من القضايا المشتركة


03-08-2016

 ثمن أمين عمان عقل بلتاجي الجهود التي تبذلها نقابة المهندسين الأردنيين في مختلف الاصعدة المهنية والهندسية والاجتماعية وتحملها للمسؤولية في مجال اختصاصها.

وعبر عن سعادته بالتعاون والتنسيق المستمر بين أمانة عمان والنقابة، والعمل بتشاركية عالية لايجاد حلول لكافة الاشكالات التي تواجه العمل الهندسي في المملكة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع أمين عمان بنقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع ونائب النقيب المهندس خالد أبورمان وأعضاء مجلس النقابة المهندس بشار البيطار والمهندس سري زعيتر ورئيس هيئة المكاتب المهندس رايق كامل والمدير التنفيذي لصندوق تقاعد النقابة المهندس محمد مجدلاوي، إلى جانب عدد من مدراء الدوائر والمعنيين في أمانة عمان.

ورحب أمين عمان بتسمية مندوب عن نقابة المهندسين لحضور اجتماع اللجنة اللوائية الذي تعقده الأمانة الدوري واي ورش عمل مشتركة يتم ترتيبها لطرح المشكلات التي تواجه العمل الهندسي في النقابة أمام المعنيين في الأمانة بشكل مباشر.

من جانبه أكد م. الطباع  حرص النقابة على التواصل بشكل دائم مع أمانة عمان، حيث تتقاطع العديد من المهام والأعمال التي تقوم بها المؤسستان، مؤكدا أنهما يكملان بعضهما.

وأعرب عن فخره باللجان المشتركة بين الجانبين، مشيرا إلى ان ذلك أسهم في تيسير الأعمال التي تتطلب موافقات من الامانة.

وأشار نقيب المهندسين م. الطباع إلى ضرورة مشاركة النقابة في وضع نظام الأبنية من خلال هيئة المكاتب الهندسية التابعة لها، مؤكدا في الوقت ذاته حرص النقابة على تقديم كل ما يخدم المدينة.

من ناحيته دعا رئيس هيئة المكاتب في النقابة المهندس رايق كامل إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الأمانة والهيئة بشكل أكبر، بهدف معالجة العديد من القضايا العالقة لدى المكاتب الهندسية في المملكة.

كما دعا م. كامل إلى ضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين تجتمع دوريا ويناط بها مهمة وضع حلول للاشكالات التي تواجه المكاتب الهندسية وتعمل على تسريع الاجراءات المطلوبة للمشاريع.

بدوره أكد رئيس الشعبة المدنية عضو مجلس النقابة المهندس سري زعيتر على ضرورة توفير نظام تدقيق الكتروني يربط النقابة بالأمانة، مشيرا إلى ان ذلك له دور هام في تقليل الوقت والجهد والمال المستهلك في التدقيق.

وبحث الطرفان خلال اللقاء عددا من المحاور والقضايا المشتركة بين المؤسستين على رأسها مقر النقابة في المدينة النقابية وعدد من المشاريع التي تنفذها النقابة.

يتواجد حاليا:
109
أنت الزائر رقم:
14715484