نقيب المهندسين يطالب الحكومة بسرعة اقرار نظام البلديات


06-08-2016

قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع أن النقابة قامت برفع قضايا ضد بعض البلديات لترخيصها مشاريع على نظام الكروكيات متجاوزة قانون البناء الوطني ويأتي ذلك سعيا من النقابة لتطبيق القانون بما يضمن تشغيل المهندسين على المشاريع المختلفة .

وأضاف المهندس الطباع خلال مشاركته في وقفة احتجاجية نظمتها لجنة المهندسين الشباب والتشغيل في فرع النقابة في محافظة المفرق أن النقابة كان لها دور في انجاز نظام البلديات وانها تطالب بسرعة إقراره ، مثمنا في الوقت ذاته توجيهات رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لبعض الوزارات بالعمل على توفير فرص عمل للمهندسين في المحافظات بالتنسيق مع نقابة المهندسين .


وأشار المهندس الطباع في كلمته الى فكرة ( مهندس لكل مصنع ) والتي تسعى النقابة الى تحقيقها بالتعاون مع غرفة صناعة الاردن .

واكد المهندس الطباع وقوف مجلس النقابة مع مهندسي المفرق وجميع المحافظات صفا واحدا للمطالبة بحقوقهم المشروعة مؤكدا اعتزازه بالطريقة الحضارية التي يطالب بها مهندسو المفرق بحقوقهم .

الى ذلك قال رئيس فرع نقابة المهندسين في المفرق المهندس عبدالله اليماني أن عدم استجابة ادارة المناطق التنموية والمصانع الموجودة في المفرق لمطالبات المهندسين بالتدريب والتشغيل يعتبر مخالفة صريحة للتوجهات الملكية التي اوجدت هذه المناطق كمكرمة ملكية ليستفيد منها ابناء المحافظة .

واكد المهندس اليماني أن عدد مهندسي المفرق العاملين في مصانع المحافظة والبالغ عددها 60 مصنعا لا يتجاوز 10 مهندسين من اصل 200 مهندس يعملون في هذه المصانع .

وطالب المهندس اليماني وزارة البلديات ووزارة الاشغال باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتوفير فرص عمل لابناء المحافظة من المهندسين .

فيما استعرض المهندس محمد عليمات رئيس لجنة المهندسين الشباب والتشغيل الجهود التي بذلتها اللجنة في التواصل مع الجهات المختلفة من خلال اللقاءات والمراسلات والزيارات الميدانية لتوفير فرص عمل وتدريب لمهندسي المحافظة .

وقال م. عليمات بان هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي بعد جهود متواصلة لعام ونصف من المتابعة الحثيثة للجهات المعنية، مؤكدا ان عدد المهندسين العاطلين عن العمل في المفرق بلغ 350 مهندسا ومهندسة وهي نسبة تتعدى 70% من عدد الخريجين في بعض التخصصات .

وسلمت لجنة المهندسين الشباب والتشغيل في فرع النقابة في المفرق بيانا لنقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع موجها لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووقع عليه زهاء 80 مهندس ومهندسة يلخص المشكلة ويقترح الحلول ويطالب بالايعاز للجهات ذات العلاقة لايجاد فرص عمل لأبناء المحافظة من المهندسين المتعطلين عن العمل .

وفي ذات السياق أقيم في فرع النقابة في محافظة المفرق حفل اليمين القانونية حيث أدى ما يقارب 60 مهندس ومهندسة اليمين القانونية .

وجدد نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع في الحفل تاكيده على متانة واستقرار صندوق التقاعد وقدرته على الوفاء بالتزاماته ، واعتزازه بالعملية الديمقراطية التي مارسها المهندسون في الهيئات النقابية المختلفة مؤكدا احترام مجلس النقابة لقرارات الهيئة العامة .

فيما قدم م. خالد القدومي مساعد الامين العام للشؤون الهندسية والنقابية عرضا للخدمات التي تقدمها النقابة للمهندسين والتسهيلات التي توفرها للمهندسين الشباب . 

يتواجد حاليا:
8
أنت الزائر رقم:
16795468