"المهندسين" والجامعة الألمانية توقعان اتفاقية لتأسيس صندوق...


15-08-2016

 وقعت نقابة المهندسين الأردنيين والجامعة الألمانية الاردنية اتفاقية تعاون، يتم من خلالها تأسيس صندوق البحث العلمي والابداع وتنفيذ مشاريع بحثية ابداعية وريادية يعمل فيها مهندسون حديثو التخرج من محافظة مأدبا.

وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إن الاتفاقية تأتي في اطار سعي النقابة إلى تدريب المهندسين حديثي التخرج وتحسين مستواهم العلمي والعملي وتأهيلهم في ميادين الريادة والابداع كجزء من رسالتها لخدمة وتنمية المجتمع المحلي.

وأشار إلى أن هذه المشاريع ستركز على تشغيل المهندسين في اعمال انتاجية ريادية تنمو مستقبلاً في إطار تسريع الأعمال وتعمل على استقطاب مهندسين رياديين منتجين للأعمال ".

بدوره ثمن رئيس مجلس فرع محافظة مأدبا المهندس احمد الفلاحات دور الجامعة الألمانية الأردنية بالمساهمة في حل مشكلة البطالة بين صفوف المهندسين بالمحافظة من خلال اشراك عدد من المهندسين في مشاريع  تطبيقية ريادية لتصبح شركات انتادجية .

من جانبه قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نظير أبو عبيد إن الاتفاقية تأتي في اطار سعي الجامعة لتأسيس شراكة مستدامة مع القطاعات الصناعية والمؤسسات المدنية من أجل تعزيز البحث العلمي التطبيقي وتنفيذ مشاريع ريادية في اطار تسريع الأعمال".

 وأضاف بأن صندوق البحث العلمي والابداع سيقوم على تأهيل المهندسين للعمل بمشاريع انتاجية ضمن برامج تنعكس ايجابا على المجتمع المحلي وتساهم في حل مشكلة البطالة بين المهندسين،مشيرا إلى أن ذلك يعتبر جزء لا يتجزأ من الخدمة التي تقدمها الجامعة لأبناء المجتمع المحلي والمؤسسات الوطنية.

 

من جانبه أعرب عميد كلية الدرسات العليا والبحث العلمي الدكتور سالم الاقطش عن سعادة إدارة الجامعة بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين باعتبارها احدى أهم المؤسسات الوطنية في المملكة، وبيت خبرة في مجال اختصاصها. وأشار إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تشغيل المهندسين في مشاريع انتاجية تتحول فيما بعد بالتعاون مع النقابة إلى شركات يمكن لها أن تشغل عددا اضافيا من المهندسين.

 

يشار إلى أن الاتفاقية هي الاولى من نوعها على مستوى المملكة بحيث تقوم  بشكل أساسي على تأهيل جيل من المهندسين في محافظة مأدبا للعمل في مشاريع ريادية تنمو لتصبح شركات انتاجية، وتعزيز العمل الابداعي لديهم بدلا من  البحث عن فرص عمل في الشركات والمؤسسات.

يتواجد حاليا:
55
أنت الزائر رقم:
16782980