أمين عام "المياه والري" يرعى افتتاح دورة فيديك في "المهندسين"


16-08-2016

رعى أمين عام وزارة المياه والري المهندس توفيق الحباشنة افتتاح أعمال الدورة المتخصصة في مجال إدارة العقود حسب مرجعية فيديك العالمية.

وأشاد م. الحباشنة في كلمة ألقاها خلال الافتتاح بالجهود التي تبذلها نقابة المهندسين الأردنيين في سبيل تنمية قدرات المهندسين وزيادة تنافسيتهم وتصدير الكفاءات الهندسية وفق المعايير العالمية.

وأشار إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة الهامة، التي تعنى بالتعريف بأنواع العقود وصياغتها و إدارتها، اضافة إلى حلول الوساطة والتحكيم.

بدوره ثمن نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبورمان الجهود المبذولة في سبيل عقد مثل هذه الدورات داخل المملكة، مشيرا إلى أنها تعتبر من أهم الدورات التي يمكن أن ينخرط فيها المهندسون.

واشار إلى أن البرنامج التدريبي يسعى إلى إيجاد طبقة من المهندسين المتخصصين في مجالات العقود والمطالبات وحل الخلافات الناشئة عن تطبيق العقود.

من ناحيته قال مساعد الامين العام لادارة العلاقات الدولية وتطوير الاعمال في النقابة المهندس محمد أبوعفيفة إن النقابة تسعى من خلال هذه الدورات الى اطلاع المهندسين على أحدث المستجدات والنظم والمعايير الهندسية العالمية.

وأكد م. أبوعفيفة في كلمة ألقاها في افتتاح الدورة، أن النقابة تحرص دائما على تعزيز القدرات التنافسية للمهندس الاردني، وتوفير برامج دولية تتلائم وحاجات القطاع الهندسي والاستشاري بما ينسجم مع متطلبات السوق المحلي والعربي والاقليمي.

 

 

 

 
وشارك في الدورة التي قدمها المحاضر المعتمد من الاتحاد الدولي للاستشاريين رئيس لجنة المدربين في فيديك الدكتور سبيستيان هوك مهندسون من القطاعين العام والخاص في المملكة ومهندسون عرب وأجانب.

يذكر أن مركز تدريب FIDIC الشرق الأوسط هو شراكة بين نقابة المهندسين الاردنيين و الهيئة الدولية للمهندسين الاستشاريين FIDIC، وتعد النقابة أحد 4 مراكز معتمدة عالميا في مجال التدريب على العقود وتسوية النزاعات. 

يتواجد حاليا:
154
أنت الزائر رقم:
14651975