"المهندسين" تطالب الحكومة بالعودة عن قرار ايقاف علاوة منتسبيها...


27-08-2016

 وجهت نقابة المهندسين الأردنيين السبت كتابا إلى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقى تطالب فيه بايقاف قرار مجلس الوزراء القاضي بوقف صرف العلاوة الإضافية للمهندسين العاملين في جامعتي اليرموك والبلقاء التطبيقية والتي كانوا يتقاضونها منذ فترة طويلة.

وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع أن القرار الذي أتى به مجلس الوزراء دون مبررات وأسباب واضحة يعتبر اجحافا كبيرا بحق المهندسين العاملين في الجامعات يستدعي العودة عنه، خصوصا إذا ما أخذنا الدور المناط بهؤلاء المهندسين فنيا وإداريا وأكاديميا في الجامعات.

وأشار م. الطباع إلى أن العلاوة تعتبر حقا شرعيا للمهندسين العاملين في هذه الجامعات الذين يقومون بدور هام في إدامة وتطوير منظومة التعليم الهندسي ويؤدون واجباتهم الموكلة إليهم على أكمل وجه.

وأعرب عن أمله بإعادة النظر في قرار مجلس الوزراء  وانصاف المهندسين العاملين في الجامعات، مساهمة في تثبيت الكفاءات الأردنية ومنع هجرتها خارج الوطن مع الأخذ بعين الاعتبار أن المورد البشري في الأردن كان ولازال وسيبقى الهم الأساسي والمطلوب من الجميع وفي مقدمتهم الحكومة السعي لتطويره وتحسين ظروف العاملين فيها.

وبين م. الطباع أن النقابة ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن حماية حقوق المهندسين العاملين في الجامعات، نظرا للدور الكبير الذي يقومون به في إدامة العملية التعليمية، علما بأن التعليم هو أحد مجالات ممارسة مهنة الهندسة في الأردن.

يتواجد حاليا:
122
أنت الزائر رقم:
16270189