"المهندسين" تزور مشروع الطاقة المتجددة في الجامعة الهاشمية


05-09-2016

 نظمت اللجنة العلمية الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين زيارة علمية لمشروع الطاقة المتجددة الريادي في الجامعة الهاشمية، بمشاركة عضو مجلس النقابة رئيس مجلس الشعبة الكهربائية المهندس شكيب عودة الله  عضو مجلس النقابة المهندس محمد الرفاعي وعضو مجلس الشعبة الدكتور واصف السلعوس إضافة إلى 30 مهندسا ومهندسة.

واطلع المشاركون على المشروع الذي وفر للجامعة تغذية كهربائية، خففت من خلالها الحمل الكبير عن محطة الكهرباء المغذية للمنطقة المجاورة للجامعة.

بدوره قدم نائب رئيس الجامعة مدير دائرة المشاريع في الجامعة الأستاذ الدكتور شاهر الربابعة شرحا مفصلا عن المشروع والأبحاث العلمية والرسائل الجامعية المتعلقة بهذا المشروع والمشاريع المستقبلية للجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة وفرت من خلاله 2.5 مليون دينار سنويا.

وأوضح أن الجامعة تمكنت عبر المشروع من توفير فرص تدريبية دائمة لطلبة كلية الهندسة من خلال مختبر دائم لطلبة كلية الهندسة، إضافة إلى أنه وفر تغطية للممرات الخارجية في الجامعية ما يعد حماية للطلبة من أشعة الشمس والمطر في الشتاء.

كما اطلع الوفد على محطة المشروع، التي قدم حولها مدير المحطة الدكتور محمد العابد ومدير العمليات في الشركة المنفذة للمشروع الدكتور نضال السيد شرحا مفصلا لآلية عملها وأثر العوامل الجوية على النظام والآلية التي يتم فيها تنظيف الألواح الشمسية.

من جانبه عبر م. عودة الله عن شكره لإدارة الجامعة على تعاونها في انجاح الغاية المرجوة من الزيارة، مبديا استعداد النقابة للتعاون معها ومع  الكادر التدريسي بما تحتاجه ضمن مجال اختصاصها.

بدوره استعرض نائب رئيس اللجنة المهندس هاني علاونة بشكل مختصر طبيعة الأنشطة التي تنظمها اللجنة للمهندسين الكهربائيين بمختلف تخصصاتهم بهدف تطوير مهاراتهم ورفع تنافسيتهم.

 وسلم عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكهربائية المهندس شكيب عودة الله درع النقابة للأستاذ الدكتور الربابعة تقديراً للجهود المبذولة من الجامعة الهاشمية  وتعاونها مع نقابة المهندسين الاردنيين في تحقيق الغاية من الزيارة.

يتواجد حاليا:
107
أنت الزائر رقم:
17286565