مهندسو البلقاء يختتمون دورة حول الاشراف الهندسي


21-09-2016

 اختتم فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة البلقاء دورة متخصصة حول الاشراف الهندسي، بحضور نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبورمان و رئيس فرع البلقاء المهندس مروان الحديدي وعضو مجلس النقابة المهندس سري زعيتر ومساعد الأمين العام المهندس محمد أبوعفيفة.

وقال م. أبورمان إن نقابة المهندسين وبالتعاون مع الوكالة السويسرية للتعاون الدولي (SDC) أنهت إعداد دليل الاشراف الهندسي، مشيرا إلى أنه يعتبر خطوة متقدمة على طريق تطوير القطاع الهندسي والعمل الاستشاري الأردني.

ولفت إلى أن الدليل سيعمل على توحيد أسس وإجراءات الإشراف الهندسي المتوائمة مع القوانين والكودات والتعليمات الفنية السارية المفعول, وأنه سيكون بمثابة مرجع للمهندسين في الإشراف على تنفيذ الاعمال الإنشائية بمختلف انواعها.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في اختتام الدورة، أن النقابة تولي المهندسين الشباب اهتماما كبيرا، وتعمل على استقطاب أهم الدورات وورش العمل الهندسية المتخصصة لاعطائهم القدر الأكبر من الفائدة بما يؤلهم لدخول أسواق العمل المحلية والعربية والعالمية.

بدوره دعا م. سري زعيتر المشاركين في الدورة إلى متابعة النشاطات والدورات التي تنظمها النقابة، مؤكدا أنها تسهم في صقل مواهبهم ورفع تنافسيتهم وتطوير قدراتهم.

وحذر م. زعيتر المهندسين من عمليات التسجيل الصوري في المشاريع الهندسية، مؤكدا أن ذلك يشكل خطورة بالغة على مسيرة المهندس المهنية.

من جانبه قال رئيس مجلس فرع النقابة في البلقاء المهندس مروان الحديدي أن النقابة مساند أساسي للمهندس في أعماله وتطوره وتنمية قدراته.

وتحدث م. الحديدي عن لجان المهندسين المختلفة في النقابة والنشاطات التي تنظمها سعيا لرفع تنافسية المهندس الأردني داخل المملكة وخارجها، داعيا المشاركين إلى المبادرة في الانخراط في لجان الفرع لما يعود عليهم من فائدة. 

يتواجد حاليا:
69
أنت الزائر رقم:
19310259