"المهندسين" تعقد ملتقى القدس في عيون الإعلاميين


04-10-2016

تعقد لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين الأردنيين ملتقى اعلاميا تحت عنوان "القدس في عيون الإعلاميين".

ويستمر الملتقى الذي سيعقد في فندق الهوليدي إن في عمان يومي الخامس عشر والسادس عشر من الجاري.

وتستضيف النقابة في الملتقى كوكبة من الإعلاميين العرب من مختلف المؤسسات الإعلامية العربية، وبمشاركة عدد من الإعلاميين الأردنيين.

ويتخلل الملتقى عدد من الجلسات التي تتناول واقع القدس في الإعلام العربي الأهلي وأسباب تراجعه وواقع القدس في الإعلام العربي الرسمي وأسباب تراجعه ومضمون الخطاب الاعلامي المقدسي الصحيح (أدواته ومصطلحاته).

كما تتناول جلسات الملتقى حرب المصطلحات الصهيونية والأعمال الدرامية والتلفزيونية في خدمة القدس والأعمال الفنية الانشادية في خدمة القدس.

وقال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع إن القدس كانت على مر التاريخ قطب الرحى ومبعث الحرب والسلام كيفما تكون حالها، تنعكس على حال الدنيا بأسرها.

وأشار إلى أن الملتقى جاء بعد أن لوحظ غياب القدس عن وسائل الإعلام العربية، المسموعة منها والمرئية والمقروءة، فكان لابد من العمل على إيجاد حلول تعود بالقدس إلى مكانها الصحيح في وسائل الإعلام العربية.

 

من ناحيته قال رئيس اللجنة المهندس بدر ناصر إن الملتقى يسعى إلى وضع إستراتيجية إعلامية لدعم القدس التي تخوض معركة وجود مع الاحتلال الذي يسعى لتهويد المدينة المقدسة، وطمس هويتها العربية والإسلامية.

وأضاف أن الملتقى يهدف كذلك إلى قراءة أبرز ملامح تعاطي وسائل الإعلام العربية المرئية والمسموعة والمقروءة مع قضية القدس. 

يتواجد حاليا:
194
أنت الزائر رقم:
14649250