"المهندسين" تعقد المؤتمر المعماري الأردني الدولي الخامس...


29-10-2016

تعقد شعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين من الأول وحتى الثالث من تشرين الثاني المقبل المؤتمر المعماري الأردني الدولي الخامس تحت عنوان "العمارة المعاصرة في العالم العربي: الفرص والتحديات".

ويتناول المؤتمر في جانبه النظريقراءة في العمارة المعاصرة في العالم العربيوالهوية المعمارية في العالم العربي وتأثيرات ما بعد العولمة والعمارة المعاصرة والتراث.

في حين يتناول الجانب العملي من المؤتمرالعمارة المعاصرة في العالم العربي والتكنولوجيا والعمارة المعاصرة في العالم العربي والأبعاد التنموية وتكوين المعماري العربي المعاصر.

وقال رئيس الشعبة المهندس بشار البيطار إن المؤتمر يسعى إلى إثراء المخزون المعرفي المؤثر في المشهد المعماري العربي المعاصر والبحث في تجليات مصطلح "العمارة المعاصرة" في العالم العربي.

وأضاف م. البيطار أن المؤتمر يسعى كذلك إلى فهم أعمق لإشكالية الهوية في العمارة المعاصرة في العالم العربي ورفع مستوى الوعي العام فيما يرتبط بالعمارة والعمران  في العالم العربي.

يشارك في جلسات المؤتمر على مدار ثلاثة أيام كوكبة من المتحدثين الرئيسيين العرب والعالميين، منهم مدير المدرسة الوطنية للعمارة في مدينة الرباط الدكتور حسن رضوان  و البروفوسور في العمارة والتخطيط والتاريخ الحضري في جامعة كاليفورنيا في بيركلي نزار الصياد الرؤوف ومنسق برنامج التخطيط العمراني بجامعة قطر الأستاذ الدكتور علي عبد وأستاذ العمارة والتصميم الحضري والتخطيط في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور روبرت صليبا. 

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
18898229