النائب بينو: سأحمل قضية الاسرى الاردنيين الى مجلس النواب...


30-10-2016

نظمت لجنة الحريات في نقابة المهندسين الاردنيين بالتعاون مع اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين ندوة بعنوان " عهد ووفاء" في ذكرى يوم الاسير الاردني والذي يصادف العشرين من شهر تشرين الاول من كل عام.

وقال عضو مجلس نقابة المهندسين المهندس شكيب عودة الله في كلمة افتتاحية للندوة إن النقابة لم تألو جهدا في الدفاع عن الأسرى وانها تابعت قضيتهم وما تزال تتابعها .

وأشار الى ان قضية الاسرى قضية وطنية وان النقابة لن تتخلى عن دورها فيها وفي القضايا الوطنية لان الاسرى اهلنا وأبناؤنا .

وطالب المهندس عودة الله كافة الهيئات والمنظمات بمساندة قضية الاسرى مؤكدا ان اية امة حية لا تترك اسراها في السجون .

وقال النائب تامر بينو في معرض نقاش مفتوح مع اهالي الاسرى والمشاركين في الندوة أنه سيحمل ملف الاسرى الاردنيين الى مجلس النواب وانه سيلتقي مع نواب كتلته بأهالي الاسرى وينسق معهم لطرح قضيتهم بقوة تحت القبة.

بدورها اكدت عضو المنظمة العربية لحقوق الانسان والناشطة في قضايا الاسرى الاستاذة فاطمة الدباس أن سحب الأرقام الوطنية من اسرى اردنيين في سجون الاحتلال هو عمل غير قانوني وامر مخزٍ، مؤكدة بأنها ومجموعة من الحقوقين قاموا بالتواصل مع الخارجية الاردنية لتأمين زيارات لاهالي الاسرى الاردنيين إلا ان جهودهم باءت بالفشل لعدم تعاون وزارة الخارجية معهم.

 

من ناحيته قال امين عام مجمع النقابات ونائب نقيب المحامين الاردنيين الاستاذ رامي شواورة إن مجمع النقابات المهنية ملتصق التصاقا حقيقيا بقضية الاسرى في سجون الاحتلال وهم يواجهون عدوا ظالما وغاشما، وان مجمع النقابات سيحمل مشعل قضية الاسرى على الدوام.

اهالي الاسرى وفي نقاش مفتوح مع ضيوف الندوة صبوا جام غضبهم على وزارة الخارجية الاردنية متهمين اياها بالتقصير في حق ابنائهم المعتقلين في سجون الاحتلال والبالغ عددهم 26 اسيرا فيما طالب اهالي المفقودين الاردنيين بالكشف عن مصير ابنائهم المفقودين منذ سنوات طويلة والبالغ عددهم 30 اردنيا.

وادار الندوة الاعلامي والباحث المختص في شؤون الاسرى خضر مشايخ، واكد في حديثه على اهمية تكاتف جميع الجهات لتحريك قضية الاسرى وضرورة تحرك اهالي الاسرى لابقاء قضية ابنائهم حية والضغط على كافة الجهات ذات العلاقة بالملف .

وتخلل الندوة عرضا تعريفيا بيوم الاسير الاردني من اعداد فريق دعم الاسرى الاعلامي  فداء، وفقرات انشادية قدمها المنشد عبدالفتاح عوينات واختتم الحفل بتقديم دروع تكريمية لاهالي الاسرى الاردنيين. 

يتواجد حاليا:
88
أنت الزائر رقم:
17892563