"ارتباط المهندسين" في الشرقية تلتقي وفد مؤسسة الضمان الاجتماعي...


01-11-2016

نظّمت لجنة ارتباط نقابة المهندسين الاردنيين في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية لقاء مع وفد المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي خلال زيارته للمملكة السعودية، بحضور رئيس اللجنة الدكتور عبد الكريم الجبالي وعدد من المهندسين الاردنيين.

وأشاد رئيس لجنة ارتباط المهندسين الاردنيين في المنطقة الشرقية الدكتور عبد الكريم الجبالي بمبادرة المؤسسة الهادفة لتعميم منافع الضمان الاجتماعي وتحقيق سبل العيش الكريم للمواطنين الأردنيين العاملين خارج المملكة.

وأكد أن لجنة الارتباط لمست رغبة قوية من الجالية الأردنية في أن يكون لهم ضمان اجتماعي في الأردن بعد عودتهم الاغتراب لتأمين حمايتهم وأفراد أسرهم، مستعرضا الخدمات التي تقدمها اللجنة في المنطقة الشرقية .

من جانبه قال مدير المركز الاعلامي الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي إن الضمان الاختياري يعتبر بمثابة جسر للتواصل مع المغتربين الأردنيين، وهو استثمار أمثل لمستقبلهم وعائلاتهم.

وأكد الصبيحي أن اهتمام مؤسسة الضمان بالمغتربين نابع من إيمانها بدورهم في تنمية الاقتصاد الوطني، وحقهم بالحماية الاجتماعية، والاستفادة من أي تشريعات وطنية توفر لهم الحماية والاستقرار بما فيها حقهم بالضمان الاجتماعي، إضافة إلى كون غالبية البلدان التي يعملون فيها لا تشملهــم بأنظمتهــا وتشريعاتها التقاعدية والتأمينية.

وأكد بأن الهدف الاساسي للضمان تمكين المواطن وحمايته والاسهام بعملية التنمية، حيث تلعب منظومة التامينات الاجتماعية دورا مهما في ترسيخ سياسات مانعة للفقر عند سن الشيخوخة وفي حالات المرض والعجز والتعطل ووفاة رب الاسرة .

وقدم مدير مديرية التوعية التامينية في المركز الاعلامي علي السنجلاوي عرضا حول آليات وأسس وشروط الاشتراك الاختياري، مبينا أن المؤسسة اطلقت خدمة الدفع الالكتروني للمشتركين اختياريا وكذلك للمنشآت الخاضعة للضمان من خلال نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (eFawateercom) شريطة أن يكون للمشترك حساب في أحد البنوك الأردنية للتسهيل على المشتركين اختيارياً لدفع التزاماتهم المالية للمؤسسة.

واستعرض مدير مديرية الإعلام والاتصال بالمركز الإعلامي علي الختالين كافة المنافع التأمينية التي يستفيد منها المشترك اختياريا، وشروط استحقاقها، والتي تتمثل برواتب تقاعد الشيخوخة، والمبكر، والعجز، والوفاة الطبيعية.

على صعيد آخر نظمت اللجنة بالتعاون مع شركة العقاب الصناعية ورشة عمل تحت عنوان "كيف تختار مشروعك الصناعي" قدمها المهندس نسيم الزعمط، بحضور ما يزيد عن 15 مهندس ومهندسة. 

يتواجد حاليا:
51
أنت الزائر رقم:
17179434