م. محمد أبوعفيفة أمينا عاما لنقابة المهندسين


01-11-2016

قرر مجلس نقابة المهندسين الأردنيين في جلسة عقدها الأربعاء تعيين المهندس محمد غازي أبوعفيفة أمينا عاما للنقابة خلفا للمهندس ناصر الهنيدي.

وتخرج م. أبوعفيفة من قسم الهندسة المدنية في جامعة اليرموك عام 1986، ليلتحق بعدها بالعمل في القطاع الحكومي مدة من الزمن.

وشغل م. ابوعفيفة عددا من المواقع منهاعضوية مجلس نقابة المهندسين الأردنيين لدورتين متتاليتين، إضافة إلى تولي رئاسة مجلس الشعبة المدنية وعضويتها لمدة 4 سنوات.

وأشرف م. ابوعفيفة على تأسيس مركز تدريب المهندسين التابع للنقابة وعلى النشاط العلمي والمهني فيها وسعى للتشبيك مع المؤسسات الهندسية العالمية لنقل المعرفة والتكنولوجيا للقطاع الهندسي في الأردن.

كما شغل موقع رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية للابداع، وكان مقررا للهيئة العربية لتأهيل واعتماد المهندسين في اتحاد المهندسين العرب إلى جانب عضويته في عدد من اللجان في الاتحاد.

وتولى م. ابوعفيفة منصب نائب رئيس مجلس اتحاد المنظمات الهندسية في الدول الإسلامية، كما أن له اسهامات متنوعة في العمل المهني والهندسي واصلاح منظومة التعليم الهندسي وتعزيز التنافسية في القطاع الهندسي الاستشاري.

وقال م. أبوعفيفة إن إدارة مؤسسة رائدة بحجم نقابة المهندسين، هي مهمة كبيرة سأقوم بها بالتعاون مع مجلس النقابة والكادر الوظيفي للنقابة من أجل خدمة المهندسين والسعي للارتقاء بمستوى المهنة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

 
 
وأعرب عن شكره لمجلس النقابة على الثقة التي أحاطته بها لتولي هذا المنصب، معتبرا ان اولويات المرحلة القادمة ترتكز على تنفيذ الخطة الاستراتيجية العشرية التي اطلقتها النقابة والتي من المفترض أن تنقل النقابة نقلات نوعية على طريق التنافسية وتعزيز العمل المؤسسي فيها وتطوير القطاع الهندسي الاستشاري وتقديم أفضل الخدمات للمهندس الاردني.

وأكد أنه سيعمل على تعزيز مبدأ اللامركزية في التعامل مع المهندسين في الفروع وزيادة الاهتمام بالكوادر الوظيفية فيها بما يصب في صالح تحسين الخدمة المقدمة للمهندسين في المحافظات. 

يتواجد حاليا:
174
أنت الزائر رقم:
14652234