وفد هندسي يزور محطة كهرباء العقبة الحرارية وشركة شمسنا...


06-11-2016

نظمت اللجنة العلمية الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين زيارتين علميتين إلى محطة كهرباء العقبة الحرارية وشركة شمسنا للطاقة في محافظة العقبة، بمشاركة 47 مهندس ومهندسة وطلبة السنة الأخيرة في كليات الهندسة.

وقدم رئيس محطة كهرباء العقبة الحرارية ورؤساء الأقسام في المحطة شروحات فنية حول مكونات المحطة وعناصر الدورة البخارية وكفاءتها الحرارية والمولدات الكهربائية التي تبرد ملفات مولداتها باستخدام غاز الهيدروجين والذي ينتج في المحطة.

وتخلل الزيارة جولة ميدانية داخل المحطة شملت التوربينات والمراجل البخارية والمولدات الكهربائية وأنظمة التبريد وتكثيف البخار ومحطة خفض ضغط الغاز الطبيعي ومضخات مياه البحر ومرافق المحطة ومشاغل الصيانة.

بدوره أعرب رئيس اللجنة المهندس حسين عليان عن شكره لتعاون إدارة المحطة وكادرها الوظيفي مع نقابة المهندسين واللجنة في انجاح الزيارة والوصول إلى الغاية منها، مقدما لإدارة المحطة درعا تكريميا باسم النقابة على جهودهم خلال الزيارة.

كما زار الوفد شركة شمسنا للطاقة في العقبة والتي تعتبر أول شركة في المملكة تحصل على رخصة توليد للكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية من هيئة تنظيم الكهرباء والمعادن، واطلع على مراحل انشاء محطة التوليد ومكوناتها وعناصرها الرئيسة وغرفة التحكم ونظام Scada وخط نقل الطاقة فولطية.

وأكد م. عليان أن اللجنة تحرص على تنظيم الزيارات العلمية لمختلف المؤسسات بهدف اطلاع المهندسين على التجارب العلمية المتنوعة وكل ما يتسجد على تخصصاتهم واكسابهم مزيد من الخبرات والمعارف الفنية بما يؤهلهم للمنافسة في أسواق العمل المحلية والعربية والعالمية. 

يتواجد حاليا:
64
أنت الزائر رقم:
15270392