300 مهندس ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في عمان


06-11-2016

قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع إن دور النقابة الرئيس يتمحور حول تنظيم ممارسة مهنة الهندسة من خلال نظام ممارسة المهنة.

وأشار إلى أن هذا النظام يحدد للمهندسين ما لهم وما عليهم في بيئاتهم الهندسية المختلفة، ما يجنبهم الوقوع في أي إشكال يعرقل مسيرتهم المهنية.

جاء ذلك خلال حفل أداء اليمين القانونية الذي نظمته النقابة الأحد، أدى فيه ما يزيد عن 300 مهندس ومهندسة القسم بحضور أعضاء مجلس النقابة والأمين العام للنقابة.

وأكد م. الطباع على أهمية انخراط المهندسين الجدد في مختلف الدورات التدريبية وورش العمل لتنمية مهاراتهم ورفع تنافسيتهم في ظل اكتظاظ سوق العمل المحلي والعربي بالمهندسين.

وأشار إلى أن النقابة تنظم مختلف الدورات للمهندسين الجدد وتخصص ما نسبته 25% من مقاعد المؤتمرات لهم مجانا حرصا على مشاركتهم الدائمة وحضورهم في المؤتمرات الهامة التي تطور قدراتهم.

وحذر المهندسين الجدد من الانزلاق في التجاوزات المهنية كالتسجيل الصوري في المكاتب والقبول بأقل من الحد الأدنى للرواتب داعيا اياهم الى تطوير انفسهم ليكونوا منافسين عالميا.

وتسلم المهندسون الجدد في ختام الحفل شهادات تقدير وبطاقات العضوية في النقابة.

يذكر أن شركة الاتصالات الأردنية "أورانج" رعت حفل أداء القسم بموجب اتفاقية تعاون وقعت بين النقابة والشركة توزع من خلالها خطوطا مجانية بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للمهندسين. 

يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
14721759