اتفاقية بين "المهندسين" و"البلديات" لتدريب 300 مهندس


15-11-2016

وقعت نقابة المهندسين الأردنيين ووزارة البلديات اتفاقيات تعاون في مجال تدريب المهندسين في البلديات في المحافظات وأخرى بهدف تسهيل ترخيص الأبنية القائمة في المحافظات.

وأكد وزير البلديات المهندس وليد المصري أن النقابة شريك استراتيجي للوزارة في العمل الهندسي، مؤكدا حرص الوزارة على ايجاد فرص تدريب للمهندسين في البلديات.

وأوضح أن الوزارة ستعمل على تدريب ما لايقل عن 300 مهندس ومهندسة في بلديات المحافظات والمناطق النائية، مبينا أن التدريب سيوفر للمهندسين فرص عمل ثابتة في البلديات ما يقلل نسبة البطالة في صفوف المهندسين.

وأشار م. المصري إلى أن الاتفاقيتين ستمكنا البلديات من العمل ضمن اطار هندسي فاعل متكامل في الأبنية والمشاريع، مشيرا إلى أن الوزارة  تتعهد بوقف الترخيص بالكروكيات من قبل بلديات المملكة وقيام النقابة بمنح المكاتب تسهيلات في احتساب الكوتات للابنية القائمة  لمدة تنتهي بتاريخ 1/4/2017 بموجب اتفاقية بهدف تسهيل ترخيص الأبنية القائمة.

وأضاف أن الاتفاقية سترفع من جودة التخطيط والتنظيم العمراني، الأمر الذي سيقلل نسبة الهدر والأخطاء الناتجة عن عدم وجود مهندسين في المشاريع.

بدوره أعرب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع عن شكره للوزير لايلائه اهتماما  بالمهندسين حديثي التخرج  وحرصه على ايجاد فرص تدريب لهم في البلديات في المحافظات.

وأكد على أهمية اعطاء المهندسين فرصة للمشاركة في العملية التنموية، مبينا أن ذلك سيرفع كفاءة المهندس الأردني ما سينعكس ايجابا على الوطن والمواطن. 

يتواجد حاليا:
90
أنت الزائر رقم:
15824163