"ارتباط المهندسين" في الشرقية تصدر دليلا للراغبين بالعمل...


21-11-2016

أصدرت لجنة ارتباط نقابة المهندسين الاردنيين في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية الجزء الاول من دليل المهندس الاردني للعمل في السعودية، الذي يعتبر دليلا ارشاديا لمرحلة ما قبل وصول المهندس للعمل والعيش في المملكة السعودية.

وتضمن الدليل ارشادات لطلبة الثانوية العامة الراغبين في العمل بعد تخرجهم في السعودية، بدءا من التواصل مع نقابة المهندسين الأردنيين للتأكد من حسن اختيار التخصص الهندسي، والاطلاع على دراسات النقابة المتعلقة بسوق العمل والمشاركة في الدورات والأنشطة التي تعقدها وانتهاء بالاطلاع على على سوق العمل من خلال الموقع الالكتروني لوزارة العمل الأردنية.

ودعا الدليل خريجي كليات الهندسة المتوجهين للعمل في السعودية إلى اتباع عدد من الخطوات الأساسية منها تصديق الشهادات الجامعية وكشوف العلامات من الجهات المختصة حسب بلد التخرج والانتساب والتسجيل في النقابة للحصول على عضوية نقابة المهندسين الأردنيين  والالتحاق بالصناديق التابعة لها حسب الرغبة والاختيار والبدء بالبحث عن عمل من خلال نقابة المهندسين ووزارة العمل الأردنية ومكاتب التوظيف المعتمدة.

وأشار الدليل إلى أنه في حال الحصول على عمل في السعودية يتوجب على المهندس الاستفسار عن الشركة من خلال نقابة المهندسين الاردنيين ولجنة الارتباط التابعة لها في المنطقة المزمع العمل فيها، والتأكد من اشتمال عقد العمل على تحديد الوظيفة التي سيعمل بها وتحديد مكان العمل والراتب الأساسي والبدلات مثل السكن والمواصلات وتعليم الابناء و الاحتفاظ بنسخة أصلية من العقد قبل السفر والاستعلام عن أية  اضافات أخرى.

وأوضح الدليل أنه بعد يتوجب على المهندس قبل السفر تصديق الشهادات الجامعية  من الجهات المختصة مع أهمية الاحتفاظ بنسخ الكترونية من الشهادات بعد التصديق، إضافة إلى تصديق أصل عقد الزواج وشهادات ميلاد الأطفال وشهاداتهم المدرسية لغايات اصدار تأشيرات استقدام.

كما دعا الدليل المهندسين إلى ضرورة احضار أصل رخصة القيادة الأردنية ان وجدت لاستبدالها برخصة سعودية، والحصول على عناوين وهواتف رئيس واعضاء لجنة الارتباط في المنطقة التي سيعمل بها للتواصل معهم فور وصوله حتى يتمكنوا من مساعدته.

http://jeaeast.org/uplode/file/files/files-35.pdf للاطلاع على الدليل على الرابط  

 

يتواجد حاليا:
82
أنت الزائر رقم:
18864932