"المهندسين" تدعو إلى تفعيل شعار "مدينة صديقة للمشاة"


21-11-2016

 نظمت لجنة البنية التحتية في شعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع جمعية الطرق الأردنية السبت عمل حول هندسة الارصفة.

وقال رئيس اللجنة م. أحمد خريسات إن اللجنة تحرص على اطلاع المهندسين على كل ما يستجد على تخصصاتهم، من خلال مدربين ومحاضرين أصحاب خبرة بما يمكنهم من تطوير العمل في مؤسساتهم.

واستعرض م. خريسات النشاطات التي نظمتها اللجنة خلال الدورة النقابية الحالية من ورش عمل ومحاضرات وزيارات ميدانية في مؤسسات الخدمات المختلفة.

بدوره قال رئيس جمعية الطرق الأردنية المهندس وليد اشرق لبن إنه بات من الضروري استخدام المعايير والمواصفات الهندسية لتصميم وانشاء الأرصفة في كافة مدن المملكة وضمن اطار منظومة متكاملة لحركة المشاة.

واكد م. اشرق لبن على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار تغيير مفاهيم المالكين بأن الأرصفة ليست جزءا من ممتلكاتهم واستخدامها بشكل خاطئ ما يعيق حركة المشاة ويضطرهم إلى السير على الطرقات.

وناقش المشاركون في الورشة نظام الأرصفة المستخدم في أمانة عمان والمواد الانشائية المستخدمة في انشاء الأرصفة، اضافة للتعرف على السلامة المرورية للأرصفة واستعراض حالة أحد الارصفة في عمان.

واوصى المشاركون في اللقاء برفع شعار "مدينة صديقة للمشاة"، وتفعيله على أرض الواقع في أحياء مختارة في مختلف محافظات المملكة، وإعداد دليل للأرصفة ومتابعة إزالة العوائق مع البلديات.

كما أوصى الحضور بضرورة الاهتمام بدهان الأرصفة، وتحديد نوعية الاشجار الملائمة للزراعة على الارصفة بما لا يعيق حركة المشاة ومخاطبة البلديات لالزام اصحاب قطع الاراضي الفارغة لانشاء اسوار.

يتواجد حاليا:
81
أنت الزائر رقم:
15781022