"المهندسين" تفتتح الاستديو المعماري التدريبي


22-11-2016

افتتح نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع الاستديو المعماري في مقر نقابة المهندسين لتدريب المعماريين حديثي التخرج، بحضور عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس بشار البيطار ورئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطة ورئيس بلدية المعراض - جرش المهندس مروان العياصرة ورئيس فرع النقابة في الكرك المهندس وسام المجالي ورئيس فرع النقابة في جرش المهندس باسل شهاب.

وقال م. البيطار إن نقابة المهندسين الأردنيين دأبت على تبني الافكار الابداعية واستثمارها بما يعود بالفائدة والمنفعة على منتسبيها وعلى الوطن وأبناء المجتمع المحلي.

وأشار إلى أن الاستديو المعماري سيتولى تدريب مهندسين معمارين حديثي التخرج لمدة 6 شهور، يتولون خلالها تصميم مشاريع عير ربحية للنفع العام بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في مختلف المحافظات.

وأوضح م. البيطار أن النقابة خلقت في الاستديو المعماري بيئة تشبه بيئة المكتب الهندسي، مؤكدا أن المهندسين المتدربين هم العنصر الاساسي الذي يعتمد عليه نجاح عمل الاستديو.

بدوره قال الخبير المعماري صاحب فكرة انشاء الاستديو المهندس رؤوف أبو لبن إن النقابة جهزت الاستديو بكافة المسلتزمات والاجهزة التي يتطلبها عمل المهندسين المعماريين المتدربين فيه.

وبين أن الاستديو يهدف إلى رفع كفاءة المعماري من خلال وجوده في بيئة عمل حقيقية وتدريبه على أيدي خبراء مختصين، إضافة إلى رفد القاعدة المعلوماتية لدى المعماري الجديد بطرق واساليب العمل في المكاتب الهندسية.

وأضاف المهندس أبو لبن أن الاستديو سيمنح المتدربين فرصة العمل على مشاريع حقيقية بمراحلها المختلفة من بداية وضع الفكرة وانتهاء بالاشراف على التنفيذ على أرض الواقع.

واستعرض في اللقاء باكورة انتاج الاستوديو من خلال الافكار الاولية لمشروع تصميم نصب تذكاري للشهيد الطيار معاذ الكساسبة في مؤتة - الكرك ومشروع نصب تذكاري لشهداء الاجهزة الامنية في المعراض - جرش حيث ابدى الحضور اعجابهم بمستوى الإبداع والجدية للأفكار المطروحة وثنائهم على حرص النقابة على المساهمة في خدمة المجتمع الاردني في كافة ارجاء المملكة. 

يتواجد حاليا:
57
أنت الزائر رقم:
17919811