"ما لك وما عليك" حلقة تشاورية للمهندسين


28-11-2016

نظمت لجنة الاتصال والمجلة الالكترونية في شعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين حلقة تشاورية تحت عنوان "ما لك وما عليك"، بحضور ما يزيد عن 60 مهندس ومهندسة من مختلف التخصصات.

وتحدث نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبو رمان حول الحقوق التي كفلها نظام ممارسة المهنة للمهندسين والواجبات الموكلة إليه، مؤكدا على أهمية التزام المهندس بهذه الواجبات لضمان حمايته.

واستعرض م. أبورمان المخالفات التي يرتكبها بعض العاملين في القطاع الهندسي الأردني، محذرا من الانجرار خلف الممارسات التي من شأنها الحاق الأذى بالمهنة الهندسية وبالمهندس نفسه وضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة ومبادئ الشرف والنزاهة المتعلقة بها.

وأشار إلى أن النقابة شكلت لجنة متخصصة لمتابعة مخالفات مهنة الهندسة لحمايتها وحماية العاملين بها، مؤكدا استعداد النقابة وكافة كوادرها لخدمة المهندس والاجابة عن اي استفسار يتبادر اليه.

وأوضح م. أبورمان أن النقابة تولي سلم رواتب المهندسين العاملين في القطاع الخاص أهمية بالغة، مشيرا إلى أن هذا الجانب أخذ جزءا كبيرا من عنياتها عند إعداد خطتها الاستراتيجية.

من جانبه استعرض قسم التأهيل والاعتماد المهني في النقابة المهندس أسعد عطوان نظام التأهيل والاعتماد المهني، وأهمية حصول المهندس على المراتب المهنية باعتباره خطوة تمكنه من توثيق خبراته والتقدم بشكل أسرع في عمله محليا وعربيا ودوليا.

وأكد أن حصول المهندس على مراتب مهنية يرفع من قدرته التنافسية في العمل، مشيرا إلى أن نقابة المهندسين الأردنيين تعتبر جهة هندسية رائدة في منح التأهيل والاعتماد المهني عربيا ودوليا.

بدوره تحدث المحامي محمد المجالي عن قانون العمل والعمال الأردني المعمول به، والحقوق والواجبات التي تضمنها للعاملين، والعقوبات المترتبة على المخالفين.

واحتسبت النقابة حضور المهندسين إلى الحلقة النقاشية كنقاط ضمن نظام التأهيل والاعتماد المهني للمراتب المهنية المعتمدة لدى النقابة.

يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
15214922