م. الطباع نحتفظ بحق الادعاء على البلديات المخالفة لقانون...


05-12-2016

استنكرت نقابة المهندسين الأردنيين إصرار العديد من البلديات في المحافظات بعدم الالتزام بوقف الترخيص بالكروكيات بشكل مخالف لقانون البناء الوطني رغم وجود اتفاقية مع وزارة الشؤون البلدية تلزمها بذلك.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع إن عدم التزام البلديات بالاتفاقية المذكورة والاستمرار بترخيص كروكيات يشكل مخالفة صريحة لقانون البناء الوطني وقانون نقابة المهندسين إضافة الى انه يهدد سلامة الأبنية والمواطن.

وأكد م. الطباع أن النقابة ستحتفظ بحقها بالادعاء على أية بلدية تخالف القانون وفق أحكام قانون البناء الوطني وذلك بعد أن خاطبت كافة الجهات ذات العلاقة بدءاً برئيس الوزراء ووزير الأشغال العامة ورئيس مجلس البناء الوطني ووزير البلديات، معرباً عن استغرابه من عدم اكتراث العديد من المجالس البلدية بخطورة هذه الممارسة التي تستهتر بالقوانين وأرواح المواطنين وسلامة منشآتهم.

وأشار إن الاتفاقية التي وقعتها النقابة مؤخرا مع وزارة البلديات منحت المكاتب الهندسية تسهيلات بهدف تقليل الكلفة المترتبة على المواطنين مقابل إعداد وثائق الترخيص اللازمة للابنية القائمة قبل توقيع هذه الاتفاقية وذلك لإعطاء المواطنين فرصة بكلف اقل قبل المباشرة بتطبيق نظام الأبنية الجديد للبلديات الذي صدر مؤخراً والذي يفرض 3 أضعاف الرسوم على البناء القائم.

يذكر أن النقابة وقعت اتفاقية مع وزارة الشؤون البلدية لتقديم تسهيلات ترخيص الأبنية القائمة في المحافظات استنادا إلى نظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى، وتلزم الاتفاقية البلديات بوقف الترخيص المخالف للقانون بدءا من تاريخ توقيعها وحتى نهاية شهر آذار المقبل. 

يتواجد حاليا:
81
أنت الزائر رقم:
19310064