150 مهندس ومهندسة جدد يؤدون اليمين القانونية في عمان


05-12-2016

أدى 150 مهندسا ومهندسة اليمين القانونية في محافظة العاصمة، بحضورنقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ونائب النقيب المهندس خالد أبورمان وأعضاء مجلس النقابة المهندس سري زعيتر والدكتور موفق الزعبي والأمين العام المهندس محمد أبوعفيفة.

ودعا م. الطباع المهندسين إلى تطوير مهاراتهم ورفع كفاءاتهم وعدم الاكتفاء بمخرجات التعليم الجامعي، من خلال متابعة الأنشطة التي تنظمها لجان المهندسين الشباب في الشعب والفروع.

وأكد في كلمة ألقاها في حفل أداء القسم أن النقابة تولي المهندسين الجدد والشباب اهتماما خاصا من كافة النواحي النقابية منها والعلمية والاجتماعية، لافتا إلى أن الهدف الأسمى للنقابة هو المحافظة على حقوق المهندسين ورفع مستوى المهنة بما يواكب حاجات وتطلعات الوطن والمواطن.

وحذر من الاستجابة لإعلانات التسجيل الصوري في الشركات الهندسية، مؤكدا أن تلك الممارسات تعتبر مخالفة صريحة لقوانين وأنظمة النقابة وتعرض المتعاطين فيها للمساءلة.

واشار إلى أن دور النقابة الرئيس يتمحور بشكل رئيسي حول تنظيم ممارسة مهنة الهندسة من خلال نظام ممارسة المهنة، الذي يحدد للمهندسين ما لهم وما عليهم في بيئاتهم الهندسية المختلفة، ما يجنبهم الوقوع في أي إشكال يعرقل مسيرتهم المهنية. 

يتواجد حاليا:
24
أنت الزائر رقم:
13784277