"ارتباط المهندسين" في السعودية تنظم عددا من الانشطة العلمية


06-12-2016

نظمت لجنة ارتباط نقابة المهندسين الأردنيين في المنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية عددا من الأنشطة والفعاليات والمحاضرات العلمية للمهندسين المقيمين هناك.

فقد عقدت اللجنة في مقر الهيئة السعودية للمهندسين ندوة قدمها مساعد الأمين العام للشؤون العلمية والتدريب ومدير دائرة التأهيل والاعتماد المهني في النقابة الدكتور موسى حبيب استعرض خلالها أهمية الاعتماد والتأهيل المهني والفوائد المترتبة عليه وسبل الحصول عليها.

كما نظمت اللجنة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين وجمعية المهندسين المصريين والسودانيين الملتقى الهندسي السادس عشر في حول إدارة الطاقة الخاصة بأنظمة التكييف والتبريد قدمها خبير الطاقة المهندس طارق عبيدو، بحضور 85 مهندسا.

وعقدت لجنة التدريب التابعة للجنة الارتباط بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين في مدينة جدة، دورة تدريبية بعنوان Introduction to Pumps Basics of pumps, how to select the right pump قدمها المهندس محمد الدباس.

وسلم رئيس اللجنة المهندس أسامه سليمان المشاركين شهادات تخريج في الحفل الختامي للدورة.

على صعيد آخر شاركت اللجنة في لقاء دعت إليه القنصلية العامة الأردينة في جدة جمع وفد شركة مدن الصناعية بعدد من أبناء الجالية الأردنية والمستثمرين في السعودية، اطلع خلاله الحضور على المميزات المقدمة للمستثمرين في مختلف المدن الصناعية في المملكة الأردنية الهاشمية.

كما شاركت اللجنة في ورشة عمل نظمتها نظمتها لجنة المكاتب الهندسية بغرفة جدة حول إعداد مخططات السلامة، انتهت بالتوصية بتخفيف متطلبات اعتماد المكاتب الهندسية لإعداد مخططات السلامة أسوة بالدول المجاورة، واعتماد المكاتب المتضامنة مع مكاتب عالمية لديهم مختصين في السلامة معتمدين من نقاباتهم، وتوعية وتثقيف العاملين في المكاتب الهندسية بامور السلامة. 

يتواجد حاليا:
67
أنت الزائر رقم:
17800704