"المهندسين الشباب" تنظم عددا من الفعاليات المتنوعة


10-12-2016

اختتمت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين دورة متخصصة بعنوان "المالية لغير الماليين" قدمها المهندس عبدالله عودة بحضور ما يقارب 40 مهندسا ومهندسة.

وتعرف المشاركون على مقدمة في المحاسبة، ومفاهيم المحاسبة المالية مقابل المحاسبة الإدارية، والدورة المحاسبية من بداية تسجيل شركة جديدة إلى إنهاء الأنشطة السنوية للشركة، والنسب المالية وتحليلها والعديد من المفاهيم المالية التي يتطلب من المهندسين التعرف عليها في بناء العمل الحر.

وقالت رئيس فريق الدورات في لجنة المهندسين الشباب المهندسة نور أبو جبارة إن هذه الدورة تأتي استكمالاً لما تقدمه اللجنة من دورات للمهندسين الشباب لتنمية قدراتهم وزيادة كفاءتهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل، مشيرة إلى أبرز أعمال وأنشطة اللجنة والأهداف التي تعمل عليها.

وسلمت م. أبو جبارة في ختام الدورة شهادة شكر للمهندس عبدالله عوده تقديرا لجهوده المتميزة في انجاح الدورة، و شهادات تقدير للمشاركين.

على صعيد آخر نظمت اللجنة نشاطا لطلبة كلية الهندسة في جامعة الاسراء بعنوان "نقابة 101"، بحضور الطلبة و عميد كلية الهندسة الدكتور تيسير الرواشدة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

 وتخلل اللقاء العديد من الفقرات التوجيهية لطلاب الهندسة، استعرض فيها قسم المهندسين الشباب برامج التدريب و التشغيل التي تتوفر للمهنسين الجدد والخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها بشكل عام والمهندسين الشباب بشكل خاص.

وقدم عضو اللجنة المهندس يوسف أبو دبسة تعريفا باللجنة وخطة عملها وبرامجها وفعالياتها التي تقدمها للمهندسين الشباب، كما عرض عضو لجنة المهندسين الشباب عدي ناجي تجربته في العمل ضمن فريق النقابة التطوعي Jea team

ويعد نشاط نقابة ١٠١ من الانشطة الدورية التي تقيمها لجنة المهندسين الشباب والتي تهدف الى التواصل مع كل الجامعات الاردنية وطلبة الهندسة فيها. 

يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
14647202